بعد فشلها بالتقدم

مليشيات الحوثي وصالح يستهدفون قرى طور الباحة بالكاتيوشا

صدى الحقيقة : خاص : طور الباحة

دارت أشتباكات عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحه المتوسطة والثقيلة في جبهة طورالباحة -المفاليس -حيفان بين المقاومة والجيش الوطني المسنودين برجال قبائل الصبيحة من جهة ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح من جهه أخرى. 

وقال القائد الميداني للمقاومة عدنان الحميدي في جبهة طورالباحة -المفاليس انهم افشلوا محاولات المليشيات التسلل عبر تبة سعيد طه وعبر منفذ السبد والسيطرة على تبة الخزان .

وعقب فشلها في التقدم عاودت مليشيات الحوثي وصالح قصفها العشوائي لمنطقة البيضاء الحدودية التابعة للمديرية بصواريخ الكاتيوشا والهاون. 

وأضاف الحميدي أن استهداف المليشيات لمناطق الصبيحة يأتي بعد محاولات من قبل مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح للتقدم ولكنها جميعا فشلت بفضل تصدي الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية المسنودة برجال قبائل الصبيحة .
 

و أكد شهود عيان عن وصول تعزيزات ضخمة اليوم الجمعة للمليشيات إلى منطقة الأعبوس والخزجة في مديرية حيفان و قيام المليشيات بنصب العديد من منصات اطلاق صواريخ الكاتيوشا في جبال المنظرة التابعة لمديرية حيفان حيث قامت المليشيات بنصب منصات اطلاق الصواريخ .

وذكر المصادر أن القصف الحوثي استهدف قرى المفاليس الحدودية ودار الفرش والعرجلة وجباح في منطقة البيضاء بمديرية طور الباحة .
وتسبب القصف العشوائي بدفع السكان الى النزوح خارج المنطقة .
وتشهد المنطقة تحليق لطيران التحالف العربي الذي طالب المقاومون بعودته لاستهداف منصات اطلاق صواريخ المليشيات بعد غياب دام أكثر من شهر. 

من ( علاء سلطان)