بمناسبة اليوم العالمي للمياة 3 مارس محافظة أبين تقيم حفلا خطاب

صدى الحقيقة : خاص : زنجبار

بمناسبة اليوم العالمي للمياة 3 مارس وتحت شعار ( الترابط بين الماء والغذاء والطاقة ... استدامة حياة) واليوم العالمي للمياة تحت شعار ( الحفاظ على المياة من أجل عالم صحي ) و بالتعاون مع المؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي .

أقيم يوم الخميس 23 مارس بقاعة نور بزنجبار حفلا خطابيا  بدء باي من الذكر الحكيم ثم القيت العديد من الكلمات التي اشتملت على أهمية المحافظة على مصادر المياة لان أبين تحتوي على مخزون مائي كبير الذي يعطي دافعا قويا للنهوض بالمشروع الزراعي .

ودعت الكلمات الى نبذ العنف وتكاتف أبناء ابين فيما بينهم واشارت الكلمات الى دور المقاومة في حفظ الأمن الذي يساعد باقامة مشاريع زراعية في المحافظة .

وأوضحت الكلمات ان هذا الحفل يهدف الى ايصال رسالة ان المناطق المحررة هي مناطق آمنة فلا تعاني من انفلات أمني وان سبب المشاكل الزراعية هي بسبب الحرب الأليمة التي مرت بها محافظة أبين فذهبت المياة الى البحر ولم يستفد منها  .

حضر الحفل الاستاذ ياسر باعزب مدير عام مكتب اعلام 
والاستاذ حسين بامطيرة مدير عام مكتب الثقافة بأبين والاستاذة آمنة محسن العبد رئيسة اتحاد نساء اليمن والاستاذ أحمد مهدي سالم رئيس اتحاد الاعلام الرياضي والمهندس جمال حلبوب والدكتورة آمنة الشهابي وشخصيات اجتماعية ومنظمات المجتمع المدني واعلاميين. 

من ( أنور الحضرمي)