تدشين الدورة التدريبية الخاصة في مجال صناعة وإصلاح شباك الإصطياد للمرأة في مديرية صيرة بمحافظة عدن

صدى الحقيقة : خاص : العاصمة عدن

برعاية معالي وزير الثروة السمكية الأستاذ فهد سليم كفاين دشن يوم الأحد الدورة التدريبية الخاصة في مجال صناعة وإصلاح شباك الإصطياد للمرأة في مديرية صيرة بمحافظة عدن ..

يأتي ذلك ضمن إطار مشروع دعم سبل العيش للصيادين والذي تموله منظمة الأغذية والزراعة للأم المتحدة FAO ، وفي حفل الإفتتاح الذي أقامته جمعية صيرة السمكية وبحضور الأستاذ خالد سيدو مدير عام مديرية صيرة .

حيث أكد السيدو في كلمة ألقاها في حفل الإفتتاح على أهمية إقامة مثل هذه الدورات والتي تساعد أهالي المنطقة في توفير فرص عمل ومصدر رزق واكتسابهم مهارات إضافية مدرة للدخل .

ووجه السيدو شكره وتقديره لمنظمة الفاو على دعمها لإقامة مثل تلك الدورات ودعمها للجمعية بمعدات الإصطياد ولمساعدة الصيادين في زيادة الإنتاجية .

حضر حفل الإفتتاح كلا من الأخ محمد عوض علان مدير عام المصائد السمكية بالهيئة العامة للمصائد في خليج عدن ، والأستاذ عصام عمر وادي مدير عام إدارة الجمعيات بمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل عدن والأخ أحمد عبود صالح منسق المشاريع السمكية لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو والأخ علي بن شباء رئيس إتحاد التعاونيات السمكية والأخ علي سلام عبدالله رئيس جمعية صيرة السمكية .

من ( وضاح سالم فارع طالب)