مدارس النورس تنظم معرض اليوم المدرسي

صدى الحقيقة : خاص : العاصمة عدن

دشن  الاستاذ محمد عبدالرقيب مديرعام التربية والتعليم معرض اليوم المدرسي الذي نظمته مدارس النورس الأهلية النموذجية في مديرية المنصورة .

حيث قام مدير عام مكتب التربية ومعه الاستاذ عبدالرحمن الشاعر رئيس مجلس إدارة مدارس النورس المديرالعام ومدراء إدارات الأنشطة والعلاقات والمناهج والوسائل والتعليم الأهلي بقص الشريط ايذانا بافتتاح المعرض .

وطاف مديرعام التربية ومرافقوه بأجنحة المعرض المختلفة وقد أبدى اعجابه الكبير بما شاهده من لمسات ابداعية لبراعم وزهرات مدارس النورس كما اطلع على طريقة تعليم الصفوف الأولى لأسلوب القراءة والكتابة وأشاد بالمستوى الرائع للطلاب والطالبات في مختلف الجوانب التعليمية والمهنية والحرفية والإبداعية .

وفي تصريح لوسائل الاعلام أكد الاستاذ عبدالرحمن الشاعر رئيس مجلس إدارة مدارس النورس الأهلية النموذجية بان اقامة المعرض المدرسي يعد تقليدا سنويا سلكته مدارس النورس وذلك للمساهمة في عرض ابداعات الطلاب والطالبات وتشجيع مواهبهم الابداعية وتنمية رغباتهم وتطويرها مؤكدا ا ن هناك جمعيات علمية تحتضن بين دفتيها ابداعات الطلاب والطالبات في المجالات العلمية واالثقافية والشعرية والقراءة وتلخيص الكتب والتصوير الفوتغرافي والحاسوب والتصميمات المهنية والحرفية والطبخ والكوافير والرسم والفنون التشكيلية بمختلف مسمياتها كا النحت والرسم على الزجاج والعادات والتقاليد للمحافظات اليمنية كا الرقصات والازياء الشعبية والأناشيد والاغاني الوطنية وفي مجال الكهرباءوغيرها من المجالات .

مشيرا الى ان ذلك ياتي من مخرجات ساعة نشاط ابداعية التي يتم من خلال ابراز مواهبهم دون الاخلال بالدوام المدرسي والذي كان له الأثر الكبير في نمو وتطور ابداعاتهم المختلفة .

كما أظهر الزائرون وأولياء أمور الطلاب والطالبات اعجابهم الكبير بمحتويات المعرض واجنحته المختلفة وماحوته من ابداعات متنوعة وأعربوا عن تمنياتهم لمدارس النورس المزيد من التالق والابداع .

من ( عبدالسلام هائل )

 تصوير ( زكي اليوسفي)