مدير مكتب نائب لحج نعمل على سرعة انجاز ترقيم الشهداء

صدى الحقيقة : خاص : العاصمة عدن

استقبل المدير التنفيذي لمؤسسة يافع العمل والانجاز الشيخ صلاح الحوثري في مقر اقامته بالعاصمة عدن يوم الأحد , كلا من مدير عام مكتب نائب المحافظ سعدان مسعد بمعية منسق عام الشهداء والجرحى بالمحافظة الاستاذ منصور سيف والإعلامي فهد زين واخرون .

وفي اللقاء الذي بحث الجميع الوضع العام والصعب الذي تمر به أسر الشهداء بمحافظة لحج المنكوبة ومدى تقديم المساعدات لها .
حيث أوضح المدير سعدان مسعد  ان مؤسسة يافع للعمل والانجاز  لعبة دورا هاما ومحوريا في تقديم العمل الانساني الخير من دعم ومساندة لأسر الشهداء  خاصة محافظة لحج.

وأمام كل تلك التحديات انطلقت مؤسسة يافع للعمل والانجاز  باعتبارها من أكبر المؤسسات والجمعيات العاملة في هذا المضمار بالمحافظة وساعدت السلطة وحلت محلها في تقديم العون نظرا للظرف الصعب التي تعيشها المحافظة .

 وأضاف : ان قيادة المحافظة تثمن تلك الجهود الجبارة متمنية من تلك المؤسسة الوطنية وغيرها في الاستمرار بتلك الأعمال الانسانية والوطنية التي سيسجلها التاريخ في انصع صفحاته لاؤلئك الرجال الابطال ,,

بدوره الحوثري تحدث عن استعداد المؤسسة لتقديم الدعم والمساندة لأسر الشهداء كوعد قطعناه على انفسنا منذ الغزو وقبل مجي السلطات وسنستمر في اي مهمة نكلف بها وقادرين القيام بها حسب الممكن بما يعود بالنفع على تلك الاسر .
وأكد ان المؤسسة ستساند أسر الشهداء بالجنوب عامة ولحج خاصة ولدينا قاعدة بيانات إحصائية للشهداء ونحن في طور اتمامها بجمع الوثائق والاحصائيات الرسمية التي سنساعد من خلالها أسر الشهداء وكذا العاملين في مجال الشهداء بالتوثيق والحصر  لكي يخرج العمل كنتيجة وثمرة تجنيها أسر الشهداء ويجري هذه الأيام العمل في الحصر والتوثيق من اجل ترقيم الشهداء والاستعداد لاستقبال اللجان خلال الايام القادمة .

كما طرح الحوثري عدد من المقترحات والافكار لمعالجة الوضع العام للشهداء سيقدم لقيادة المحافظات الجنوبية فيها  حل شامل لدعم أسر الشهداء خلال الفترة القادمة في ضل دولة الجنوب ومن إيراد وطني سيحدد بالمبادرة .

وكان منسق عام الشهداء بالمحافظة منصور سيف قد فصل الوضع العام للعمل في اطار مكتب شهداء لحج والمصاعب والعراقيل التي تواجه عملهم  وضعف الميزانية التشغيلية التي تسير العمل للفريق المتطوع منذ عامين واكثر ..
واضاف بان العمل يجري بوتيرة عالية حسب الممكن في سباق مع الزمن كي نحقق مانصبوا اليه بترقيم الشهداء وصرف رواتبهم ..
مؤكد بان عراقيل الوثائق التي طلبتها لجنة الصرف العامة في لقاء سابق معها حاولنا تجاوزها ولازلنا في هذا المضمار نوثق ونرصد ونجمع البيانات الصحيحة كي لايضلم او يسقط احد .. وقدم منصور شكره لكل الابطال في مكتب الشهداء الذين يعملون بصمت رابطين على بطونهم الحجار لايتوسلون ولايشكون لاحد وضعهم وضعف امكانية العمل ' مثمنا الجهود التي بذلتها وتبذلها مؤسسة الانجاز والعمل في دعم أسر الشهداء والجرحى عندما غاب عنهم وتناسيهم الجميع .

من ( فهد محسن)