وزير التربية والتعليم يؤكد على إعادة هيكلة التعليم الثانوي في اليمن

صدى الحقيقة : خاص : العاصمة عدن

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الملس على ضرورة إعادة هيكلة التعليم الثانوي من خلال إنهاء القسم العملي والأدبي واعتماد ثلاث مسارات تعليمية وتطوير المناهج الدراسية ونهج القراءة للصفوف الأولى الأساسي وتحويل التعليم من وظيفة إلى مهنة وإنشاء صندوق داعم لتطوير العملية التعليمية .

جاء ذلك خلال كلمته في الورشة الوطنية لتقييم اختبارات ( الثانوية العامة ) للعام الدراسي 2015م ـ 2016م التي أقيمت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن .

وقال : " ان ما يميز التجربة الجديدة الذي قمنا بها والمتعلقة بالمعدل التراكمي الذي يحصل عليها الطالب على معدلين تقييمين من المدرسة والوزارة بـ 50% انها ساهمت في القضاء على ظاهرة الغش وإعادة أهمية دور المعلم والإدارة المدرسية لدى الطالب".

وأوضح ان القرارات التي تم اتخاذها بشان النظام التراكمي وإشراف السلطات المحلية للمحافظات المحررة على اختبارات الصف التاسع جاءت في ظروف صعبة ولكن مع جهود السلطة المحلية لمحافظتي عدن وحضرموت ساهمت في تنفيذ ونجاح تلك القرارات .

معربا عن أمله في أن تتحول التوجيهات الحالية الى واقع عملي خلال الفترة القادمة بجهود كل الجهات الداعمة والمانحة لتطوير العملية التعليمة.