محافظ أبين يزور المركز الصحي ومحلج القطن بالكود

صدى الحقيقة : الكود

زار محافظ أبين أبو بكر حسين ومعه رئيس اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية ووكيل وزارة الصحة والسكان الدكتور على الوليدي والدكتور علي منصور حنشل مدير عام الصحة بزيارة مستوصف الكدمة ومركز الأمومة بالكود .

وخلال الزيارة اطلع المحافظ ومرافقوه على سير الخدمات الطبية والعلاجية بهذين المركزين والصعوبات التي تواجه نشاطهما .

وأكد المحافظ ان الجهود جارية وبكل همة عالية من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية واعادة تاهيل المؤسسات الصحية في مركز المحافظة والمديريات .

وأشار المحافظ في حديثة في للعاملات بمركز الأمومة والطفولة بمدينة الكود ان الاشقاء الكويتيين ابدوا استعدادهم للمساهمة في اعادة تاهيل بعض المؤسسات الصحية بالمحافظة في اطار ماتقدمه الكويت من دعم سخي لمحافظة أبين في القطاع الصحي .

من ناحية اخرى قام محافظأابين والوفد الكويتي بزيارة ميدانية لمحلج القطن بمدينة الكود وهو أول محاج في الجزيرة العربية واطلع المحافظ ومرافقوه على مختلف العمليات الفنية الخاصة بحلج القطن .

وأكد المحافظ ان الحكومة وجهت بصرف ثلاثين مليون ريال لشراء القطن من المزارعين في اطار الجهود التي تبذل حاليا للاهتمام بالقطن وحلجة باعتبار محافظة أبين من أكبر المحافظات زراعة للقطن واشتهر قطنها في الأسواق العالمية خلال الحقبات الزمنية الماضية من خلال هيئة دلتا أبين .

واكد المحافظ ان قيادة المحافظة ستواصل جهودها الهامة في القطاع الزراعي وفي المقدمة زيادة المساحات الزراعية لهذا المحصول النقدي الهام .