إحباط عملية قرصنة لسفينة قبال السواحل اليمنية

صدى الحقيقة : سامح جواس

تمكنت قوات مصلحة خفر السواحل اليمنية وبالتنسيق المشترك مع قوات التحالف الدولي وفريق صعود تابع لسفينة صينية عسكرية كانت بالقرب من واقعة الحادثة من إحباط عملية قرصنة لسفينة تجارية كانت في طريقها إلى المؤانى اليمنية .

حيث تعرضت حاملة ضخمة تدعى " توفالو" لعملية قرصنة قبالة سواحل حضرموت والمهرة اليمنيتين بحوالي 70 ميل بحري من قبل "4" قراصنة كانوا مختبئين داخل قارب الإنقاذ التابع للسفينة .

التنسيق تم مع القوات الصينية الذين كانوا متواجدين بالقرب من مكان حدوث القرصنة للسفينة وتم إحباط عملية القرصنة من قبل فريق الصعود التابع للسفينة العسكرية الصينية..والحمد لله السفينة الآن في طريقها إلى إحدى الموانئ اليمنية ويرافقها السفينة الصينية.

وصرح اللواء الركن خالد القملي رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية بانه تلقينا معلومات تفيد عن ذهاب مجموعة من زعماء القراصنة من الجنسية الصومالية إلى طهران عبر أديس أبابا وسيريلانكا لتنسيق من اجل البدء في القرصنة بالخليج العربي وخليج عدن واستهداف السفن والبواخر التابعة للتحالف العربي .

واشار "القملي" إلى أن هذه الخطوة تأتي لإعادة تفعيل القرصنة وجعل المنطقة غير آمنة للإبحار وتهديد الملاحة البحرية وأمن المنطقة بالكامل ، مؤكدا بأن مثل هذه الاعمال المقيتة التي تسعى القوى الحوثية المدعومة من ايران الفارسية الى تحقيقها لأهداف دنيئة لن تتحقق وستكون الأعين الساهرة من قوات خفر السواحل وبمساندة قوات التحالف العربي لهم بالمرصاد وستفشل مشروعهم مهما كلف من الامر ذلك. .