صحيفة لندنية تضع مليشيا الحوثي وحزب الإصلاح في خانة واحدة

صدى الحقيقة : لندن

ساوت صحيفة لندنية بين مليشيا الحوثيين وحزب الإصلاح في إعاقة إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وقالت صحيفة "العرب" الصادرة من لندن : “إن الحوثيين لا يقفون وحدهم فقط في وجه المساعدات الإنسانية الإماراتية لليمن بل يقف في صفهم أيضا حزب الإصلاح الذراع اليمنية لجماعة الإخوان المسلمين الذين كلما خسروا في المعركة الدائرة في بلادهم سلطوا غضبهم على المجهود الإماراتي الإنساني الذي ذاع صيته في كل محافظات البلاد ونجح في إعادة البسمة على شفاه الأطفال”.

وجاء هذا الهجوم الذي تشنه الصحيفة على حزب الإصلاح في سياق تقرير يتحدث عن المساعدات الإنسانية التي تقدمها الإمارات لليمن.

ووفقا للصحيفة ذاتها فإن : “المؤسسات الخيرية الإماراتية من أبرز الجهات المرسلة لهذه المساعدات والتي تواجه صعوبات في بعض الأحيان في إيصالها إلى المحتاجين إليها، خصوصا في المناطق التي يتركز فيها الحوثيون الذين يحتجزون بانتظام شحنات المساعدات ويحولون الموارد لحسابهم ويقصفون السفن التي يكون بعضها محملا بالأغذية والأدوية”.
وأشارت الصحيفة إلى أن : “ما تحققه الإمارات في كل مكان تصل إليه أياديها البيضاء فشل في تحقيقه حزب الإصلاح والحوثيون الذين تبيّن أن مصالحهم لا تتحقق إلا في الفوضى وأنهم يخشون إعادة الإعمار لأنه الطريقة التي تخمد بها نيران الحرب وتعيد القوة للمواطن اليمني الذي تحوّل إلى وقود لحربهم”.

واتهمت الصحيفة حزب الإصلاح بأنهم : “كانوا يقفون وراء التضييق على سكان تعز وتأخير فك الحصار عن المدينة عبر تعاونهم مع تحالف الحوثي وصالح. وشهدت المدينة في تلك الفترة واحدة من أسوأ الظروف الإنسانية التي مر بها اليمن منذ اندلاع الحصار؛ الأمر الذي دفع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى البحث عن طرق غير تقليدية لإيصال المساعدات إلى أهل تعز المحاصرين”.

وخلصت الصحيفة إلى أن : “الانقلابيين والإخوان يحاولون تزييف الصورة عبر بث سلسلة من الأخبار المغلوطة والموجهة، لكن فات هؤلاء أن التدخل الإماراتي لم يأت إلا للدفاع عن حق المواطن اليمني وعن ثورته التي اختطفها من كان مختبئا في الجبال ومن كان في الصفوف الخلفية للجماهير”.