ورشة تربوية حول مهارات التخطيط والتنظيم الإداري لمدراء التربية بمأرب

صدى الحقيقة : علي السيد

افتتح وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري اليوم الثلاثاء، بمكتب التربية بالمحافظة، ورشة تدريبية لمدراء مراكز التربية بالمحافظة  حول "مهارات التخطيط والتنظيم الإداري".

وتهدف الورشة التي يشارك فيها 18 من مدراء ادارة التربية بالمديريات  إلى اكساب المشاركين مهارات ومعارف تعزز القدرة على  إعداد الخطط والبرامج  وتنظيم العمل الإداري على مستوى المديريات بما يسهم بالارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية.

 وفي افتتاح الدورة التي تستمر يومين  قال وكيل المحافظة عبدالله أحمدالباكري أن العملية التعليمية مسئولية جماعية وتقع على عاتق الحميع وتشكل الإدارات التربوية بالمديريات حجر الزاوية في تلك العملية من خلال المتابعة وتقييم الأداء كونها الجهة المشرفة المباشرة على المدارس والمعلمين وللكادر التربوي .

ودعا الباكري المتدربين إلى التعامل الإيجابي والاهتمام بالتقييم والتوجيه لكافة المدارس بالمحافظة، مضيفا باستطاعتنا إدارة الجهود البشرية بالإمكانات المتاحة، واستغلال تلك الإمكانات لما يخدم العملية التربوية.

وأكد وكيل المحافظة  أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعيد النظر في الإدارات المقصرة في عملها، وسيتم محاسبتها بحسب النظام والقانون.

وقال  الباكري إن الكتاب المدرسي المرسل من صنعاء ستسعى المليشيات لعملية تسريبه بطريقة أو بأخرى إلى الطلاب ,مشددا على ضرورة المتابعة من قبل إدارات التربية بالمديريات والعمل على  سحب أي كتاب يمكن تسريبه ,مؤكدا ضرورة إتلاف تلك الكتب ، حفاظا على الطلاب من الغزو الفكري التي تمارسه المليشيات  عقب  التعديلات التي طرأت على  المناهج، متمنيا للمشاركين في الدورة الاستفادة من الدورة، وتطبيق ما يتلقوه من مهارات في عملهم على أرض الواقع.

من جهته أشار  مدير مكتب التربية بالمحافظة الدكتور علي العباب الى أهمية الورشة التي ستسهم في رفع كفاءة المشاركين حول التخطيط للمرحلة المقبلة.

وأضاف العباب : بان العملية التعبيمية والتربوية رسالة سامية ومسئولية كبيرة تتطلب بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى التعليم والتخلص من السلبيات وتعزيز الإيجابيات كون العملية التعليمية محور إرتكاز المجتمع  والنواة الحقيقية لبناء جيل المستقبل المتسلح  بالعلم والمعرفة  .
مشددا  على ضرورة تحمل الجميع مسئولياتهم تجاه هذه العملية .

 مثمنا الدور الريادي للمعلمين والمعلمات في عموم المداراس في استمرار العملية التعليمية في ضل الظروف الاستثنائية التي يمربها الوطن وماتشهدة المحافظة من نزوح وكثافة طلابية موكدا  أهمية الإعداد والتحضير الجيد لعملية امتحانات النقل والشهادة العامة للعام الدراسي 2016-2017م .

حضر افتتاح الورشة نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم عبدالعزيز الباكري ومدير ادارة التعليم ومدير الشئون القانونية ومديرادارة التدريب  بمكتب التربية بمأرب .