المنطقة الرابعة توضح ملابسات احتجاز مليار ريال في الضالع

صدى الحقيقة : الضالع

نفت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ما تم تداوله في مواقع التواصل الإجتماعي حول موضوع المبلغ التي تم احتجازه في الضالع، لافتة إلى ان الاتهامات التي وجهت للواء فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة تعكس نوايا مصدرها في تضليل الرأي العام وتتويهه عن حقيقة تلك الأموال ومآلها بعد ضبطها .

وتنشر صدى الحقيقة نص البيان:

1- في يوم السبت الماضي الموافق 8 إبريل تم ضبط سيارات في منطقة سناح محافظة الضالع بنقطة تتبع اللواء 33 مدرع وفي اليوم التالي أي 9 إبريل طلب محور الضالع من قيادة المنطقة تعزيزاً بأطقم عسكرية لاستعادة هذه المبالغ المالية الى عدن .

وبناء على توجيهات مباشرة من فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تم إرسال أطقم عسكرية تابعة لقيادة المنطقة الرابعة لاستعادة هذه الأموال إلى  عدن بعد تأكيد قيادة محور الضالع أن هناك وساطة قد توصلت الى اتفاق مع قيادة النقطة لتسليم السيارات والمبالغ المالية لقيادة المنطقة . 

2- في وقت متأخر من نهار يوم الأحد وصلت أطقم المنطقة العسكرية الرابعة الى الضالع، واقترحت لجنة الوساطة وقيادة النقطة أن تتحرك أطقم المنطقة ومعها السيارت والمبالغ المالية المحتجزة صبيحة اليوم التالي كون الوقت ليلاً  يستدعي الأخذ بالمحاذير الأمنية .

3- في صباح اليوم التالي الموافق يوم الإثنين العاشر من إبريل الجاري تراجع قائد النقطة عن ما تم الاتفاق عليه مع لجنة الوساطة واستأنفت المفاوضات .

4- عادت الأطقم العسكرية التابعة لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة وفي طريق عودتها وعند وصولها قبالة مستوصف الأبجر على بعد كيلومترات قليلة من منطقة سناح تعرضت لعمل غادر وجبان تمثل بعبوات ناسفة أسفرت عن استشهاد جندي ومواطنين وجرح آخرين دون معرفة الجهة التي تقف خلف هذا العمل الإجرامي الذي يعتبر سابقة خطيرة لم تشهدها الضالع من قبل . 

5- بناءً على هذا التسلسل للأحداث والتي اوردناها آنفاً كما هي وعليه نحب أن نشير الى ما يلي : 

أولاً :  ننفي نفياً قاطعاً تلك الشائعات والافتراءات التي تم تسويقها وتدليسها في وسائل التواصل الاجتماعي التي هدفت  للنيل من سمعة قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وتشتيت الإهتمام عن أولوياتنا الوطنية والمتمثلة بمواصلة وتيرة تحرير الوطن من المليشيات الانقلابية. 

ثانياً : نؤكد ان اللواء فضل حسن لم يدلي بأي تصريح صحفي حول هذه القضية كما تداول البعض في مواقع التواصل الاجتماعي مع تأكيدنا انه والناطق الرسمي للمنطقة المخولان الوحيدان بإدلاء أي تصريحات صحفية حول أي أحداث تستدعي التوضيح للرأي العام في كافة الوحدات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة منها الكتيبة السابعة في اللواء 33 مدرع .

- كما اننا نشير الى ان الامر اصبح بيد القيادة السياسية وهي المعنية بكشف ملابساته ان كان هنالك ملابسات 

محمد النقيب. 

الناطق الرسمي باسم  المنطقة العسكرية الرابعة.