بن مبارك يبحث مع مديرمنظمة الشراكة الدولية من أجل التعليم برنامج المنظمة في اليمن

صدى الحقيقة : خاص

التقى سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الدكتور أحمد عِوَض بن مبارك ، بالمدير التنفيذي لمنظمة الشراكة الدولية من أجل التعليم إليس إلبرايت بمقر المنظمة بواشنطن، وذلك لمناقشة برامج المنظمة في اليمن و بحث سبل تطويرها.

‎و في اللقاء أشار السفير إلى الأهمية التي توليها الحكومة اليمنية لتطوير القطاع التعليمي و صون حقوق الأطفال التعليمية في كافة المحافظات و تحييد القطاع التعليمي عن العبث في المناهج المدرسية.

لافتا إلى الأضرار التي تعرض لها القطاع التعليمي في السنوات الأخيرة و التحديات الكبيرة التي تواجهها الحكومة مما يتطلب توسعة دعم الشركاء الدوليين و أهمية تحسين عملية التنسيق بين المنظمات والحكومة اليمنية لرسم خطة تعليمية موحدة تلبي احتياجات أطفال اليمن التعليمية.

‎من جانبها أوضحت إلبرايت ان الشراكة الدولية من أجل التعليم تحرص على مواصلة دعم المشاريع التعليمية خلال الفترة الراهنة و الصعبة التي تمر بها اليمن .

مشيرة إلى جهود المنظمة الرامية لدعم المشاريع التي تسهم في تحسين البيئة التعليمية في اليمن من خلال العمل المشترك مع الحكومة اليمنية والمانحين الاخرين.

‎جدير بالذكر ان الشراكة العالمية من أجل التعليم تعد من أبرز المنظمات الدولية التي تقدم الدعم في مجال التعليم للدول النامية، و رصدت المنظمة أكثر من 70 مليون دولار للسنة المالية القادمة من أجل دعم اليمن في مجال تحسين البنية التحتية التعليمية و البيئة المدرسية ليصل الدعم الإجمالي 122 مليون دولار منذ 2005.