اختتام المسابقة الثقافية العلمية على مستوى عدن

صدى الحقيقة : عدن : عبدالفتاح العودي

استضافت مدرسة المعالي في مديرية المعلا المسابقة الختامية العلمية والثقافية المنهجية لطلاب انهاء المرحلة الأساسية للعام الدراسي ( 2016- 2017 ) برعاية من د. عبد الله لملس وزير التربية والتعليم والأستاذ محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن وبتنفيذ قسم النشاط الثقافي العلمي في ادارة الأنشطة شعبة التعليم العام وبدعم من بنك الخير للتكافل الاجتماعي.

وبحضور الأخ عبد الكريم جاوي مدير ادارة التربية والتعليم في مديرية المعلى وعبد الفتاح العودي مدير إدارة الاعلام التربوي وخالد هيثم مدير إدارة الأنشطةوايهاب باوزير عن بنك الخير للتكافل الاجتماعي وجميل سلام شرجبي مدير إدارة مدرسة قتبان وعلي الصلاحي رئيس مجلس الاباء في مديرية المنصورة .

حيث بدأت المسابقة باي من الذكر الحكيم ثم كلمةعن مكتب التربية ألقاهاخالد هيثم مديرادارة الانشطة قال فيها إن هذه المسابقة هي الختامية على مستوى المحافظة وتمت بتكاتف جهود الجميع وشكر جهات رعاية هذه المسابقة وكذا الجهة الداعمة ممثلة ببنك الخير للتكافل الاجتماعي وما قدمه في سبيل نجاح هذه المسابقة وشكر الحاضرين والمدرسة المستضيفة .

من جانبها الأستاذة رايدة عبد العزيز رئيسة قسم النشاط الثقافي والعلمي في إدارة الأنشطة المدرسية التي ادارة الفعالية بحنكة واقتدارالقت كلمة استهلتها مرحبة بالحاضرين من رؤساء أقسام ومدراء ومشرفين وتوجيه تربوي وطلاب وطالبات ومنظومة عمل لنجاح هذه المسابقة وكذا الجهة الداعمة ممثلة في بنك الخير للتكافل الاجتماعي وتطرقت في كلمتها إلى اهمية هذه المسابقة في تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية بربط الطلاب بالمادة الدراسية وتنشيط الذاكرة التعليمية واذكا حافز المنافسة الشريفة بين طلاب وطالبات الصف التاسع .

وأشارت أن هذه المسابقة أتت بعد عدة مسابقات اقيمت على مستوى مدارس مديريات محافظة عدن واتت بعد تأهل المدارس الفائزة على مستوى المديريات لتشكل المسابقة الختامية على مستوى المحافظة .

كما اثنت على الجهود الطيبة التي بذلت من الجميع في مراحل المسابقة الثقافية العلمية المنهجية على مستوى مدارس مديريات المحافظة ووصولها إلى هذه المرحلة لتشكل مرحلة ختامية وخلاصة نشاط وحراك ثقافي علمي منهجي على مدى خمسة أشهر بدءا من شهر 12 لعامنا الجاري هذا ، كما أوضحت أن هذه المسابقة ستتخللها أسئلة للطلاب والطالبات الحاضرين من الجمهور بجوائز فورية. .

وفي الختام شكرت لمكتب التربية والتعليم في محافظة عدن ممثلا بالاستاذ محمد الرقيبي مابذله من جهود في تذليل الصعاب ونجاح هذه المسابقة ، كما اثنت على المدرسة المستضيفة.

عقب ذلك قدمت مدرسة الجيل الجديد وصلات غنائية بعزف المايستروهديل العواضي رئيس قسم الفنون والمسرح نالت استحسان الحاضرين.

ثم بدأت المسابقة الثقافية والعلمية المنهجية في جو تنافسي مهيب ببن المتسابقات والمتسابقين من مدارس مديريات المحافظة بعد كلمة توضيحية لشروط المسابقة وهدفها ألقاها رئيس فريق التوجيه التربوي لجنة تحكيم المسابقة.

وتخللتها أسئلة علمية ثقافية للجمهور بجوائز فورية ، ما ميز هذه المسابقة عرض روبرتاج مصور لفعاليات انشطة القسم على مدى شهور خمسة طوال فترة المسابقة بشاشة عرض على مسرح قاعة المسابقة التى احتضنت الحاضرين كما تخللت المسابقة فقرات فنية وقصايد شعرية نالت استحسان الجميع .

وبعد تنافس محموم بين المتسابقين تمخضت المسابقة عن فوز مدرسة أزال في مديرية التواهي بالمركز الأول ، ومدرسة مجمع الشعب في مديرية البريقة في المركز الثاني ، ومدرسة العبيدي في مديرية الشيخ عثمان في المركز الثالث. .وفي الختام تم تسليم الفائزين كؤوس الفوز والبطولة على مستوى المحافظة.