منظمة الصحة العالمية تعتمد دعم العديد من الأقسام بمستشفى طور الباحة لمدة عامين

صدى الحقيقة : لحج : علاء سلطان

ضمن الجهود التي يبذلها مكتب الصحة بالمديرية ممثل بالمدير  الدكتور عبدالعزيز الأصنج و بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة ممثل الدكتور باسل البغدادي وجهود مدير الرعاية الصحة الأولية الدكتور أسامة الدباء .

تم ادخال مستشفى طورالباحة وتمت الموافقة عليها من قبل البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية بدعم المستشفى لمدة عامين قادمين .

ويشمل هذا الدعم التعاقد مع الكادر الطبي المتخصص المؤهل الذي تفتقده المستشفى في مجال الجراحة والتخدير والنساء والتوليد والاسنان والموجات الصوتية والفنيين والتمريض والقباله.

والتجهيزات الطبية وتدريب الكادر كل بمجال اختصاصه التي رفعها مكتب الصحة بالمديرية بالخطة المدرجة بالاحتياجات اللازمة لتأهيل المستشفى الذي بات يستقبل مترددي المديرية لجانب المديريات الثلاث التي يتوسط موقعها بينهم المضاربة والمقاطرة والقبيطة ونازحي الحرب الذين باتو يفترشون أرض المديرية با اقصى الظروف الصعبة.

ومن ضمن دعم المستشفى هو توفير المياة والوقود بما يضمن تقديم هذه الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع والتي باتت مع تنامي الحرب القائمة ومن على اطراف المديرية فالمستشفى يستقبل جرحى الجبهات القريبة ويتم نقلهم لمستشفيات المدن عدن ولحج .

وكان من ضمن طرح مدير مكتب الصحة بالمديرية إعادة تأهيل غرفة عمليات المستشفى وايجاد طاقم جراحي كمؤخرة لاسعاف الجرحى بطريقة تحفظ بقائهم با اسعافات أولية.
والتعاقد مع أبناء المديرية الخريجين الذين انحرموا من التوظيف طيلة سنوات ممن يشملهم طلب الاحتياج 
وتقديم خدماتهم لاهلهم ومنطقتهم المحرومة من ابسط نواحي الحياة.