وكيل وزارة الإعلام: جاهزون لإعادة بث تلفزيون عدن من التواهي وبانتظار القرار السياسي

صدى الحقيقة : عدن : خاص

أكد وكيل وزارة الإعلام الأستاذ أيمن محمد ناصر أن تلفزيون عدن جاهز لإعادة البث من أستديوهاته ومقره الرئيسي بمدينة التواهي بالعاصمة عدن .

وأضاف قائلا : أنه أشرف برفقة موظفين من التلفزيون وفنيين على عمليات إعادة تأهيل عدد من الاستوديوهات الواقعة بمقر التلفزيون بالتواهي ...... مؤكدا أن التلفزيون اليوم مجهز ب 3 استوديوهات للعمل وأن كافة الأجهزة تعمل بشكل جيد .

لافتا إلى أنه لم يتبقى إلا أتخاذ قرار سياسي لأعادة البث من التواهي موضحا بأنها تمت عمليات صيانة لكل الأجهزة واعيدت توصيلات الكهرباء .

تأتي تلك الأجراءات التي تتخذها وزارة الأعلام بعد أن تعالت أصوات النشطاء والأعلاميين وموظفي التلفزيون ومناشدتهم للقيادة السياسية بأعادة بث تلفزيون عدن من مقره الرئيسي بمدينة التواهي بالعاصمة عدن ، حيث تفتخر مدينة عدن كواحدة من مدن العالم بدخول التلفزيون إليها مبكرا والذي تم أفتتاحه بالعام 1964م ، وظلت المدينة ومنذ تحريرها في يوليو من العام 2015م تفتقر إلى منبر أعلامي وأذاعي بأعتبارها العاصمة المؤقتة للبلاد وذلك بعد أن تم تحويل بث القناة من العاصمة السعودية الرياض بعيد سيطرة مليشيات الحوثي وعفاش الأنقلابية على مدينة التواهي في مايو من العام 2015م .