أنشيلوتي يحسم ملف التعاقدات الجديدة لريال مدريد

صدى الحقيقة : وكالات

عقد مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، مؤتمرا صحافيا لوسائل الإعلام الدولية، قبل مواجهة كلوب أميركا المكسيكي، في إطار الجولة التحضيرية للفريق الملكي.

ويسعى ريال مدريد في الموسم الجديد 2023-2022 إلى الحفاظ على لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وقبل ذلك تحقيق لقب السوبر الأوروبي أمام بطل الدوري الأوروبي آينترخت فرانكفورت الألماني يوم 10 أغسطس 2022.

وتلقى الملكي صفعة كبيرة في سوق الانتقالات الصيفية الحالية بعد قرار المهاجم الفرنسي كيليان مبابي بالتخلي عن الاتفاق المبدئي بالانضمام إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو، ووقع على عقد جديد مع باريس سان جرمان إلى غاية 2025.

لكن ذلك لم يمنع حامل لقب الدوري الإسباني من المضي قدما نحو إبرام بعض التعاقدات الصيفية الهادفة إلى تعزيز فريق المدرب كارلو أنشيلوتي، قبل بداية الموسم الجديد مطلع شهر أغسطس المقبل.

وتعاقد ريال مدريد مع المدافع الدولي الألماني أنطونيو روديغر في صفقة انتقال مجانية قادما من تشيلسي الإنجليزي، في أولى صفقات النادي الملكي في سوق الانتقالات الصيفية 2022.

وفي ثاني صفقات ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي الحالي، نجح ريال مدريد بعد منافسة كبيرة من أندية باريس سان جرمان وليفربول في الحصول على توقيع الدولي الفرنسي أوريلين تشواميني، قادما من موناكو مقابل 80 مليون يورو، مع 20 مليون كمتغيرات.

ويبدو أن هذين التعاقدين كافيان بالنسبة إلى أنشيلوتي الذي رأى أن فريقه ليس بحاجة إلى المزيد من اللاعبين رغم رحيل كل من الصربي لوكا يوفيتش والبرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بايل وإيسكو، قائلا “لا شيء أتحدث عنه بخصوص التعاقدات، لقد سبق لي القول أن كل شيء انتهى”.

وتابع “لن نتعاقد مع أحد، نحن في وضع جيد حيث نحن الآن”، مشيدا في الوقت ذاته بروديغر وتشواميني “التعاقدين الجديدين اللذين يجلبان معهما نوعية رائعة إلى الفريق”، مضيفا “في مركزيهما، هما أفضل ما يمكن الحصول عليه في سوق الانتقالات.

روديغر قلب دفاع رائع وتشواميني أيضا، إنه شاب ويتمتع بالكثير من الإمكانات”.

وأشار إلى “أننا نستغل هذه الجولة (في الولايات المتحدة) من أجل مساعدتهما على التأقلم مع الفريق”.

وكشف المدرب الإيطالي أنه مستعد لتجربة صانع الألعاب البلجيكي إدين هازارد في مركز المهاجم حين يكون الهداف الفرنسي كريم بنزيمة بحاجة إلى الراحة، مضيفا “نحن نملك الكثير من الخيارات في هذا المركز.

بنزيمة هو الخيار الأول لكن يجب الإدراك أنه سيكون موسما غريبا، مختلفا، مع إقامة كأس العالم (قطر 2022 في نهاية العام) في منتصفه، وعلينا بالتالي أن نبحث في خيارات أخرى لإراحة بنزيمة”.

وأردف “فكرتي هي أن نرى إدين في هذا المركز. نظرا إلى نوعية هازارد وقدراته، قد يكون من الجيد بالنسبة إلينا أن نختبره هناك (في مركز رأس الحربة). والأمر مماثل بالنسبة إلى (ماركو) أسنسيو”.

ويبدأ ريال استعداداته للموسم بمواجهة من العيار الثقيل في 24 يوليو الحالي ضد غريمه برشلونة في لاس فيغاس قبل لقاء كلوب أميركا بعدها بأربعة أيام في سان فرانسيسكو، ثم يوفنتوس في 31 منه في لوس أنجلس.

ورغم أن المباراة ودية إعدادية للموسم الجديد، أقر أنشيلوتي بأن “الأمور لا تكون ودية أبدا في مواجهة برشلونة. أن نواجههم في وقت مبكر من الموسم هو أمر جيد أيضا. سنسعى كلانا إلى الفوز بالمباراة هنا وتقديم عرض جميل، كما الحال دائما في المباريات بين ريال مدريد وبرشلونة”.