القصة الكاملة لإختطاف رجل الاعمال "انيس اليافعي" يرويها اخيه ل"قناة Y C S"

صدى الحقيقة: خاص
صدى الحقيقة:خاص 
 
أجرت قناة "Y C S" اليافعية حوار خاص مع عبدالمجيد عبدالقوي عمر  اليافعي أخو المختطف انيس اليافعي وذلك للتعرف على قصة اختطافه' ولأهمية الحوار نعيد نشره ..
 
 مرحبا بك اخي العزيز عبد المجيد عبدالقوي عمر اليافعي' ونود ان تطلعنا على التفاصيل الكاملة لقصة اختطاف اخوك رجل الأعمال انيس اليافعي منذ اختطافه حتى يومنا هذا  1 /   3 / 2023 م ؟
 
نتقدم بالشكر والتقدير لقناة Y C S قناة الخير ونصرة المظلومين على متابعتها المستمرة لقضية اختطاف رجل الاعمال انيس اليافعي'
لقد تم اختطاف انيس اخي الساكن في المحلة مديرية تبن م لحج يوم الاثنين الموافق 24 / 1 / 2023 م عند الساعة ال"12" ليلا اثناء عودته الى منزله وهو يقود سيارته  نوع هيلكس موديل 2023 تحمل لوحة رقم 9608 مؤقت عدن.
لقد كان اختطاف انيس اليافعي اختطاف قصري تحت تهديد السلاح وتم اختطافه هو وسيارتة' 
وانقطع الاتصال مع اخي انيس  من الساعة ال"١٢" ليلا' واتصلنا بأهله وقالوا انه خرج باتجاه الرباط وتكلم الحراس الذي في الحوش الذي في الرباط انه تحرك الى القرية التي  يسكن فيها في المحلة.
 
وكشفت الكيمرات التي في النقطة الرسمية في الرباط صور مرور اخي انيس في سيارته بمفرده ليس معه اي راكب في السيارة .
ومن بعد مروره من نقطة الرباط اختفى  واختفت سيارتة ايضا' وهناك ادلة واضحة على اتهامنا اتهام مباشر للمدعو فهد المرفدي قائد كتيبة الطوارئ في الحزام الامني  . 
ولقد وجهنا الاتهام لفهد المرفدي رسميا الى الاخ قائد الامن في محافظة لحج  صالح السيد .
 الادلة تشير إلى ان سيارة اخي انيس تحركت  باتجاه عدن الى  البريقة '  ونحن وجهنا الاتهام الى المدعو فهد المرفدي بناء على تحذيرات من اخي انيس اليافعي انه في حالة اذا حصل لي اي شي فانه من وراء فهد المرفدي ونحن لانعلم ما السبب ' علما أن اخي انيس جلس مع بعض القيادات في الإنتقالي واخبرهم بتهديد فهد وقالوا سنتواصل بفهد ونجلس ونجمع بينكم ونحل الأمور إلا ان فهد رفض التجاوب معهم
وقد قمنا بتوجيه بلاغ رسمي الى صالح السيد الى مدير البحث الجنائي وكان عملهم طيب جدا وقاموا بالمتابعة والترصد الى اين ذهبت السيارة وكان  صالح السيد مستغرب لهذا الامر لان هذا الاختطاف  في اطار محافظة لحج والمدعو المرفدي مكان عمله في البريقة. 
وقال  صالح السيد  ماكان ينبغي اختطاف انيس اليافعي بهذه الطريقة' انيس اليافعي رجل اعمال معروف ومتواجد بشكل يومي في الرباط وفي كل مكان وشخصية معروفة للجميع تعامله مع التجار والناس وشخصية اجتماعية متواجدة ويعرف لدى الجميع بحسن السيرة والسلوك والاخلاق الحميدة.
 
كذلك كان جميع الناس مستغربين لهذا الامر حتى على مستوى رجال الدولة المسؤولين في الوظائف الحكومية كانوا مستغربين انه تم اختطافه بهذه الطريقة' وهذه  الهمجية استنكرها الجميع لانها خارجة عن النظام والقانون.
ومن هذا المنبر نناشد الجهات الحكومية والامنية بالاسراع باستدعاء المدعو فهد المرفدي والتحقيق معه عن هذه القضية ولماذا هذه الهمجية بدون أي وجه حق ' فاخي انيس متواجد بشكل متواصل وغير متخفي باي' وجه يتم هذا الاختطاف اذا كان عند انيس اليافعي اي شي يتم استدعاه حسب النظام والقانون.
نحن نستغرب عن هذا العمل الاجرامي والطريقة الهمجية التي قام بها المدعو فهد المرفدي بالتقطع واختطاف اخي  الى جهة غير معروفة  .
وانكروا وجود انيس معهم واستمر الإنكار لأكثر من شهر نكران غير رسمي اي كلام شفوي.
لقد وجهنا من النيابة العامة الجزائية للاخ  جلال الربيعي خطاب رسمي من اجل تتبع هذه القضية واحضار الاستدلالات اذا كان لاخي انيس اليافعي قضية وطلبنا احضارها اذا وجدت.
جلال لم يرد على هذه الرسالة رسميا وانما رد عليها شفويا يقول أن فهد المرفدي ينكر 'ولكن الاخ جلال الربيعي لم يرد بخطاب رسمي كان الرد ان المرفدي ينكر عبر الاتصال معه عبر الجوال. 
 وطالبنا ومازلنا نطالب السلطة المحلية واللجنة الامنية وعلى راسها المحافظة حامد الاملس لانخ رئيس اللجنة الامنية نطالبه بالكشف عن هذه القضية وتتبعها رسميا لانها قد طالت 
ونطالب جميع الجهات المختصة بالكشف ومتابعة هولا منفذين الجريمة واحالتهم الى التحقيق. 
نناشد الاخوه في المجلس الانتقالي الجنوبي وعلى راسهم القائد البطل الرائيس / عيدروس قاسم الزبيدي للاطلاع ومتابعة هذه القضية واحضار المدعو فهد المرفدي والتحقيق معه.
نرجوا من الجهات الحكومية والامنية والمدنية واناشد كل القبائل بالضغط على المدعو فهد المرفدي
بالامتثال للنظام والقانون   والافراج الفوري عن اخي انيس  المختطف غدرا وعدوا. 
ونظرا لعدم وصول  الجهات الحكومية والامنية والمدنية إلى نتيجة لهذه القضية تحرك الشارع من قبائل ومشائخ ووجها يافع في كل مديريات يافع الثمان وفي كل محافظات الجنوب لان قضية رجل الاعمال انيس اليافعي  قضية راي عام' وقضية  كل مواطن جنوبي يتم اختطافه من جهات امنية بطريقة همجية وبلطيجية خارج نطاق النظام والقانون  وبدون توجيهات من الجهات المختصة للدولة وهذا  يعتبر  عمل اجرامي يبث الرعب والخوف والارهاب لكل مواطن جنوبي سوى اكان من عدن او من لحج او من ابين او من شبوه او من حضرموت او من المهرة انها قضية راي عام.
 
وواصل حديثه :" لقد بدات المظاهرات التضامنية مع المختطف رجل الاعمال انيس اليافعي من سوق الفرزة يافع المظاهرة الاولى  يوم الجمعة الموافق  17 / 2 / 20 23  وبعد ذلك قامت شيوخ ووجها وابناء يافع م لبعوس بالدعوة مرة اخرى الى  وقفة احتجاجية تضامنية مع رجل الاعمال انيس اليافعي المختطف غدرا وعدوا في مسيرة تضامنية احتجاجية مشيا على الاقدام في يوم الاثنين الموافق 20 / 2 / 2023   من سوق الفرزة حتى سوق السلام وهم يحملون صور انيس اليافعي ويافطات  تندد بهذا العمل الاجرامي والهمجي وتجمعت الجماهير الكبيرة امام السلطة المحلية في المديرية واقيم خطاب جماهيري وتم تسليم بيان جماهيري صادر عن عن شيوخ ووجها وابناء يافع  وتم تسليم نسخة منه الى  المجلس الانتقالي الجنوبي في م /لبعوس والى المدير العام والى مدير الامن والى الكثير من المشائخ واعيان يافع. وبعد ذلك اقيمت مظاهرة في سوق الفرزة "جمعة الغضب الشعبي "  24 / 2 / 20 23 
 ثم قررت الجماهير الكبيرة الزحف إلى العاصمة عدن الى مدينة الشعب بجانب كلية الحقوق ' ونزلت الحشود الجماهيرية صباح يوم الاحد الموافق 26  / 2 / 2023 ووصلت إلى مدينة الشعب وقامت عدت اطقم عسكرية باعتراض زحف الجماهير  وجاءت وساطة من طرف جهة محسن الوالي وطلب من الجماهير المتظاهرة  ان تختار اسرة  انيس اليافعي عشرة اشخاص من اجل التفاوض معهم وحل مشكلة  المختطف  انيس اليافعي  وتم اختيار عشرة اشخاص وبعد ذلك ذهبوا الى عند محسن الوالي من اجل التفاوض .
 وتبين لنا من كلام الوالي أنه ليس لديه اي معلومات عن الجهة الخاطفة  فاخبره بعض القيادات للحزام الأمني  أن مكان انيس معروف وهنا وعدنا محسن الوالي أنه سوف يقوم بالتواصل مع الجهة التي خطفت انيس اليافعي من اجل ان يحضر انيس اليافعي الساعة العاشرة ليلا   مساء يوم الاحد الموافق 24 / 2 2023 او يوم الاثنين الساعة التاسعة صباحا وقال اذا لم تستجب  الجهة الخاطفة انه سوف يقوم  باحضار انيس اليافعي بنفسي' وطلب من اللجنة التابعة لاسرة المختطف ان يأمروا الجماهير بالعودة وعدم الاستمرار في التظاهرات في ذلك المكان. 
وبعد ذلك قمت انا وكلمت الجماهير المحتشدة بما دار في التفاوض وانهم حددوا لنا موعد من اجل نشوف اخي انيس اليافعي طلبت من الجماهير العودة الى منازلهم حتى نشوف الوعد الذي التزم به لنا الاخ محسن الوالي وفعلا  المتظاهرين استجابوا لدعوتنا لهم وعادوا الى منازلهم .
ومرت الساعة العاشرة مساء ولم يتيحوا لنا زيارة اخي انيس اليافعي وصباح يوم الاحد تواصلنا معهم ولم يتم الرد وبعد جهود كبيرة من الوساطة تم اتاحة لنا زيارة اخي انيس اليافعي المختطف غدرا وعدوا. ولكن شاهدناه   في يوم الاثنين الموافق 27 / 2  / 2023 بعد صلاة المغرب  لقد شاهدنا نحالة جسمة والقهر على وجهه ' لقد منعونا من التحدث معه الا بالسلام عليه فقط دون السماح لنا بتوجيه  اي اسئلة لاخي كانت زيارة مشاهدة بدون السماح لنا بالكلام معه .
وفي اليوم التالي يوم الثلاثاء الموافق 28 / 2 / 2023 ذهب عشرة رجال الوساطة من طرف اسرة المختطف انيس اليافعي بعد صلاة المغرب وتم الالتقاء  بمحسن الوالي وقال سوف اتواصل مع الجهة التي اختطفت انيس اليافعي من اجل احضار ملف انيس اليافعي اذا كان عليه قضية واذا لم يتم احضار الملف وسوف نقوم بتسليمكم انيس اليافعي وسوف يكون الرد خلال اربعة او خمسة ايام.
وان شاء الله نحن منتظرين تنفيذ وعد محسن الوالي 
وان شاء الله سوف نقوم با التواصل معكم قناة Y C S وسوف نقوم باطلاعكم على آخر المستجدات في قضية اخي انيس اليافعي 
ونتمنى من الله العلي القدير ان يتم الافراج الفوري لاخي انيس ويعود الى اسرته سالما.. اللهم امين يارب العالمين.