محافظ حضرموت يعتمد ميزانية تشغيلية للقطاع الرياضي و الشبابي و يدشن الأنشطة الرياضية للعام 2018 م

صدى الحقيقة : فادي حقان
اعتمد  محافظ حضرموت قائد المنقطة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ميزانية تشغيلية للاتحادات و الاندية الرياضية تقدر بحوالي اكثر 48 مليون ريال مقدمة من قبل قيادة السلطة المحلية في المحافظة دعما للقطاع الشبابي و الرياضي في الساحل . 
جاء ذلك في حفل تدشين  الانشطة الرياضية لمكتب وزارة الشباب و الرياضة بساحل حضرموت لعام 2018 و تكريم الاتحادات التي احرزت مراكز متقدمة و مشاركة ايجابية في منافسات الدورة الوطنية برعاية المحافظ و بحضور وكيل المحافظة  المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي و مستشار المحافظ الدكتور عبود المعاري و المدير العام لمديرية المكلا عوض بن هامل و رئيس قسم التربية البدنية و الرياضية بجامعة حضرموت و عدد من رؤساء الاتحادات و الاندية و الاطر النسوية  الرياضية .
و قال المحافظ ان هذا اللقاء ياتي ضمن اللقاءات التي تعقدها قيادة السلطة المحلية في المحافظة مع القطاعات التنموية  بعد ان اطلقت عام 2018 عام لتمكين الشباب تمكينا يسهم في انتشال الوضع الذي يعاني منه الشباب اليوم بمجتمعنا ليكونوا روافد لخدمة و تنمية و نهضة حضرموت في المرحلة المقبلة . 
و اشار محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية بان التمكين يعني ان نطور ونحسن من قدرات الشباب و نعزز من مهاراتهم البدنية العقلية و يشمل ذلك  الغير متعلمين و لا مؤهلين اكاديمية من اجل تحقيق انجازات في مختلف المجالات . 
لافتا ان هناك مسؤولية كبيرة تقعد على عاتق السلطة المحلية في المحافظة و المديرية و كافة منظمات المجتمع المدني اتجاه هؤلاء الشباب حتي نجنبهم من الانخراط في الافكار الهدامة و المدمرة و غرس و تعزيز  قيم الولاء لله و الوطن فيما بينهم  . 
ونوه الى ان  اليوم سنتحدث عن ارقام و نحن نريد ان نسابق الزمن في تحقيق الانجازات و الوصول الى طموحات و امال الشباب من خلال تاسيس صندوق لدعم الشباب بكافة شرائحه و تبني مبادراتهم مشاريعهم التي تصب في تحقيق فائدة لهم . 
مضيفا بان لهذا الصندوق ستكون له ادارة شبابية تتمتع قدرات عالية من العطاء دات المصداقية و الامانة في العمل اتجاه جميع الشباب من الجنسين و تنمح لهم قروض مسيرة بدون ارباح . 
مجددا الدعوة لرجال المال و الاعمال و الميسورين  في الداخل و الخارج الى دعم هذا الصندوق بما يمكن حتي يستفيذ منه القطاع الشبابي و الرياضي .
و متيحا لكل من يريد ان يتاكد من عملية صرف المبالغ و بشفافية متى يشاؤون. 
و تطرق المحافظ البحسني الى ان قيادة السلطة المحلية منذ توليها استطاعت ان تحقق الكثير من المنجزات لقطاع الرياضة و الشباب من خلال اعادة   تاهيل و تعشيب ملعب الفقيد بارادم بالمكلا و فيما يجري العمل حاليا على تعشيب ملعب  استاذ سيئون الاولمبي اضافة  و افتتاح و تاهيل الصالتين المغلقتين  الرياضية بسيئون و بالمكلا .
و بين بان السلطة اليوم خصصت مبالغ كبيرة  لهذا القطاع كدعم للبرامج و الانشطة المختلفة للاندية و الاتحادات و في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .
ونحن نعاني من استقرار في بعض الخدمات لكن ايمانا مننا  بالدور الذي سيلعبه الشباب  في انتشال الوضع الرياضي و بما يخلق فرص التنمية لهم . 
داعيا الجميع الى تحمل السؤولية التي تقع على عاتقهم تسخير هذه المبالغ و وفق للتصورات المقدمة بعدد الاندية والاتحادات الرياضية على مستوى الساحل . 
 و كان المدير العام لمكتب وزارة الشباب وا لرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي قد عبر  عن سعادته بهذا اللقاء   الذي ياتي تاكيدا على حرص و اهتمام قيادة السلطة المحلية في المحافظة بالقطاع الشبابي و الرياضي و تذليل كافة المصاعب الهموم التي تقف عثرة امام الاندية و الاتحادات الرياضية .
و معلنا بذلك تدشين للانشطة الرياضية للعام الحالي على مستوى ساحل حضرموت من قبل مكتب وزارة الشباب و الرياضة و التي ستكون انشطة متميزة في الاعداد و التنظيم  .
عقب ذلك تم تكريم الاتحادات التي احرزت المراكز الاولى  وا لثانية و الثالثة و المشاركة في منافسات الدورة الوطنية الاولى لوزارة الشباب و الرياضة .
 و هي اتحادات القدم و اليد و التايكواندو و الطائرة و الاتحادات الحاصلة على المركز الثاني و هي اتحادات القوى و السلة و الطائرة و الشطرنج ، و اتحاد الجودو الحائز على المركز الثالث و الدراجات الهوائية  الحائز على المركز الخامس.