رئيسة مركز رؤى تُناقش مع رئيس هيئة المصائد السمكية في خليج عدن سبل حماية السلاحف البحرية

صدى الحقيقة : خاص

التقت الدكتورة جاكلين منصور البطاني، رئيسة مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والتدريب، يوم الأربعاء، بالدكتور عبدالسلام أحمد علي، رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن.

 

ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود مركز رؤى لحشد الجهود الحكومية والمجتمعية من أجل حماية السلاحف البحرية، تلك الكائنات المهددة بالانقراض.

 

خلال اللقاء، استعرضت الدكتورة جاكلين أنشطة مركز رؤى في مجال حماية البيئة البحرية، وخصوصًا السلاحف البحرية. وشددت على أهمية حماية الكائنات البحرية من الانقراض، وحفاظًا على التنوع البيولوجي البحري.

 

وناقش الطرفان سبل تفعيل الجهود الحكومية والمجتمعية لحماية الأحياء البحرية المهددة بالانقراض. وتمّ التأكيد على ضرورة تفعيل دور الأجهزة الحكومية المعنية والمختصة، وخصوصًا أجهزة الضبط، للحد من ظاهرة صيد السلاحف البحرية.

 

واتفق الطرفان على التنسيق والعمل المشترك من أجل حماية السلاحف البحرية، مع التأكيد على أهمية تكامل الأدوار الحكومية والمجتمعية للنهوض من الوضع الحالي.

 

وأكد اللقاء على أهمية تكامل الأدوار الحكومية والمجتمعية من أجل حماية البيئة البحرية والحفاظ على التنوع البيولوجي البحري. وشدد على ضرورة تضافر الجهود من أجل ضمان مستقبل مستدام للكائنات البحرية.

 

ويُعد هذا اللقاء خطوة مهمة في سبيل تعزيز التعاون بين مركز رؤى وهيئة المصائد السمكية في خليج عدن، من أجل حماية السلاحف البحرية والكائنات البحرية الأخرى من الانقراض.