تكريمٌ لمحافظ حضرموت من قيادة اتحاد السلة ومنتخبنا الوطني للشباب لرعايته لمعسكر المنتخب بالمكلا

صدى الحقيقة : خاص

 

 


التقى محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، قيادة الاتحاد العام لكرة السلة وقيادة بعثة منتخبنا الوطني للشباب لكرة السلة تحت 18 سنة، المعسكر حاليًا في المكلا برعاية واستضافة من السلطة المحلية بحضرموت.

بعثة المنتخب تتأهب لمغادرة المكلا مساء اليوم الأحد متجهة إلى سلطنة عمان براً ومنها إلى بغداد جواً، للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستحتضنها العاصمة العراقية "بغداد" خلال الفترة من 11 إلى 18 يوليو الجاري بمشاركة 7 منتخبات، حيث سيخوض منتخبنا منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات "العراق (المضيف) وإيران وسوريا"،  فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات هي "لبنان والأردن وفلسطين".

معسكر المنتخب ضم 15 لاعباً خضعوا للتقييم الفني لاختيار التشكيلة النهائية التي ستتكون من 12 لاعباً ستشارك في البطولة وهي  المشاركة الأولى للمنتخبات اليمنية في كرة السلة بعد توقف دام قرابة العشر سنوات.

معنوياتٌ عالية وروح حماسية كبيرة أظهرها اللاعبون بمعسكر المكلا وتطلعات لتحقيق نتائج إيجابية في الظهور الأول لكرة السلة اليمنية بعد فترة الركود الطويلة التي تجاوزت العشر سنوات، وحظي لاعبو المنتخب باهتمام أبناء حضرموت، مستمتعين بالاجواء الطيبة لمدينة المكلا وتأثيراتها المناخية الحالية مع اقتراب نجم البلدة.

وأكد محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، أن اهتمام السلطة المحلية بحضرموت بقطاع الشباب يأتي انطلاقًا من إيمانها  بالطاقات المتجددة والكامنة في الشباب لاستثمارها لخدمة الوطن، مشيرًا الى ان الشباب هم الشريحة الأكبر في المجتمع وتوليها السلطة المحلية اهتمامًا كبيرًا لإبراز مواهبهم وطاقاتهم بما يعود بالفائدة لخدمة الوطن وتشريفه في المحافل الخارجية.

وقال محافظ حضرموت "إن الشباب هم الشريحة الأهم والفئة التي تعكس الصورة الرسمية للوطن وتُرفع للمنتخبات الوطنية أعلام الوطن وتعكس هويته الوطنية في المنافسات الخارجية"، مؤكدًا حرص السلطة المحلية بحضرموت على انجاح معسكر منتخب الشباب لكرة السلة بعد توقف لأكثر من 10 سنوات خارجيًا، موجهًا بدعم المنتخب، ومتمنيًا له التوفيق وتشريف الوطن لتحقيق انجاز في بطولة غرب آسيا يعود بالفرحة على أبناء الوطن في الداخل والخارج إسوة بمنتخب ناشئي كرة القدم.

وأضاف محافظ حضرموت "ان ظروف الحرب وصعوبة الخدمات لا تعفي من الاهتمام بالشباب واستثمار طاقاتهم، وان السلطة المحلية بحضرموت ستواصل دعم هذا القطاع بما يسهم في تطوير الألعاب، وستظل حضرموت الحضن الدافئ لشباب الوطن".

وأعرب أعضاء الاتحاد العام لكرة السلة أنور عبدالدائم ومحمد خراز وإداري المنتخب عبدالكريم راشد، ورئيس بعثة المنتخب نبيل الصوفي، ولاعبو المنتخب، عن جزيل الشكر لمحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، على استضافته لمعسكر المنتخب في مدينة المكلا وتقديمه التسهيلات والدعم اللازم لانجاح معسكر المنتخب، مشيدين بدعمه لقطاع الشباب والرياضة وخدمة الوطن، مؤكدين أهمية المشاركة وعودة كرة السلة اليمنية للمشاركة في الى المحافل الخارجية.

وقدّمت قيادة الاتحاد العام لكرة السلة وقيادة بعثة منتخبنا الوطني للشباب درع وفاء وتقدير لمحافظ حضرموت لرعايته لمعسكر المنتخب ودعمه لشباب الوطن.

ويشرف على تدريب المنتخب الكابتن الكابتن سيف الدين بشير، ومساعده الكابتن بسام الأمير.

جدير بالذكر أن مدينة المكلا  استضافت في أغسطس من العام 2005م بطولة غرب آسيا السابعة للناشئين التي جرت منافساتها على الصالة الرياضية المغلقة (صالة الفقيد سالم عوض باوزير ) وشهدت مشاركة ستة منتخبات، وأحرز خلالها منتخبنا مركز الوصيف وتأهل لنهائيات غرب آسيا.

حضر اللقاء، المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت حسن صالح مسجدي، ورئيس نادي شعب حضرموت المهندس صالح فائز العمري.