عاجل - حزب الله يؤكد وفاة زعيمه حسن نصر الله

صدى الحقيقة : متابعات

 

أكد حزب_الله اللبناني اليوم (السبت) اغتيال أمينه العام  حسن نصرالله في غارات جوية كان شنها الطيران الحربي الإسرائيلي يوم أمس (الجمعة) على محلة حارة حريك في ضاحية #بيروت الجنوبية.
وقال الحزب، في بيان رسمي، إن سماحة السيد، سيد المقاومة، انتقل إلى جوار ربه، مضيفا أن السيد نصرالله الأمين العام لحزب الله التحق برفاقه الذين قاد مسيرتهم نحو 30 عاما، قادهم فيها من نصر إلى نصر.
وأضاف أن حسن نصرالله ارتقي على طريق القدس وفلسطين.
وأعلن أن قيادة حزب الله تعاهد نصر الله أن تواصل جهادها في مواجهة العدو وإسنادا لغزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان وشعبه.
وذكر البيان أن القائد نصر الله ما زال بيننا بفكره وروحه، وأنتم على عهد الوفاء والالتزام بالمقاومة والتضحية حتى الانتصار.
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن سلسلة غارات جوية عنيفة على منطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية عصر أمس (الجمعة) أدت إلى تسوية أكثر من 4 مباني سكنية بالأرض وتصدع عدد كبير آخر في منطقة سكنية وتجارية مكتظة.
وأفاد الإعلام الإسرائيلي الخاص والرسمي عقب الغارات انها استهدفت المقر الرئيسي لحزب الله اللبناني ومقر قيادته في الضاحية الجنوبية لبيروت وأن الهدف هو اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني.
وفي المقابل، أكد الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم (السبت) تصفية الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بغارة عنيفة شنها على الضاحية الجنوبية في بيروت أمس الجمعة، في عملية عسكرية أطلق عليها اسم "ترتيب جديد".
وبعد تأكيد اغتيال نصر الله رسميا سمع إطلاق نار كثيف في الضاحية الجنوبية لبيروت ونقلت شاشات لبنانية سيادة موجة من الحزن والبكاء وحالات من الاغماء في مراكز ايواء النازحين وفي مناطق لبنانية عدة.
ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 23 سبتمبر الجاري هجوما جويا مكثفا غير مسبوق على لبنان أَطلق عليه اسم "سهام الشمال"، في حين يشن حزب الله في المقابل هجمات صاروخية على قواعد ومواقع إسرائيلية.
ومنذ الثامن من أكتوبر 2023، يتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي القصف عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية على خلفية الحرب الدائرة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل في قطاع #غزة.