هيئة مستشفى الرازي تعقب على بيان نقابة الصحفيين الجنوبيين بأبين وتدعو المواقع إلى تحري المصداقية في النشر

صدى الحقيقة : خاص

تابع المركز الإعلامي لهيئة مستشفى الرازي العام بأبين ماتم تداوله في أحد المواقع الاخبارية و البيان النقابي المتسرع الصادر من نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع أبين الصادر يومنا هذا الإثنين 21 أكتوبر وعليه نحب أن تعقب وباختصار شديد : 

1- تم تدشين المرحلة الأولى المخيم الجراحي يوم أمس الأحد تاريخ 20 أكتوبر وبحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين الذين نسقوا ودعتهم الهيئة لتغطية المخيم ولم يعترضهم احد ولم يذهبوا للحراسة للاستئذان ومنهم 
الاستاذ احمد مهدي سالم و الاستاذ رياض منصور و الاستاذ ماجد احمد مهدي .

2- الصحفيان السقاف والمردعي لم يقوما بالتنسيق المسبق مع الهيئة مثل زملائهم ولانعلم لماذا لم ينسقوا مع الإدارة بدلا من التوجه للحراسة رأسا ولو توجهوا مباشرة لموقع المخيم بالرازي لم يكن ليعترضهم أحد حالهم حال زملائهم .

3- رئيس هيئة مستشفى الرازي كان منذ الصباح في البنك المركزي يتابع وصول اشعارات مرتبات موظفي الهيئة وحضر بعد الساعة ال11 واتصل بكل من الاخ د. ياسر باعزب مدير عام الاعلام بأبين والاخ الاستاذ محمد العولقي رئيس نقابة الصحفيين الجنوبين أبين وأكد أسفه لما حدث من سوء تصرف والاعتذار للصحفيين . 

4 - التوجيهات الموجودة بعدم التصوير في هيئة مستشفى الرازي بدون إذن مسبق مثلنا مثل باقي الهيئات والمستشفيات إذ يمنع التصوير الا باذن حرصا على حرمة مرضى المستشفى.

5- لم تصدر أي توجيهات بحبس أو اعتقال الصحفيين ولم يسبق ان حدث ذلك مطلقا .

وعليه فإننا في المركز الاعلامي لهيئة مستشفى الرازي ندعو المواقع إلى تحري المصداقية في النشر .
كما ندعونقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين إلى عدم التسرع وإصدار بيانات وإلى أهمية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة عند النزول إلى التقطية الصحفية .


صادر عن المركز الإعلامي لهيئة مستشفى الرازي العام بأبين
الإثنين 21 أكتوبر 2024.