المهرة : هيئة المصائد السمكية تناقش مع مدراء مراكز الإنزال آليات مكافحة الصيد العشوائي

صدى الحقيقة : خاص

عقد نائب رئيسالهئية العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة الأستاذ حسان مهدي بلحاف، إجتماعاً بمدراء مراكز الإنزال السمكي والدوائر  المختصة في الهيئة، بحضور رئيس اللجنة المجتمعية للتوعية الحفاظ على الثروة السمكية الشيخ راشد يسهول، ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي الاستاذ علي بن شلمة. 


وناقش الإجتماع، الذي يأتي ضمن جهود  الحفاظ على الثروة السمكية والأحياء البحرية من الانقراض جراء استخدام وسائل صيد عشوائية جائرة تهدد المخزون السمكي بالمحافظة، آليات اللوائح السمكية المحلية المنظمة لعملية الاصطياد وسير العمل في مراكز الإنزال السمكية بالمحافظة. 


واستعرض نائب رئيس الهيئة، الآليات والإجراءات التي تم إتخاذها للحفاظ على المخزون السمكي وأهمية تطبيق اللوائح المحلية والوزارية ودورها في حماية الثروة السمكية، بالإضافة إلى أهمية تنفيذ بنود اللائحة المحلية التي تنظم عملية الاصطياد بالمحافظة. 

وشدد بلحاف على ضرورة ضبط المخالفين من الصيادين الذين يستخدمون وسائل صيد ممنوعة كالشرطوانات وغيرها من الوسائل المخالفة للوائح الاصطياد، مشيداً بالجهود التي يبذلها مدراء مراكز الإنزال السمكية والدوائر المختصه في الهيئة. 

واستمع نائب رئيس الهيئة، إلى أبرز المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل مراكز الإنزال السمكية والمقترحات التي تسهم في استدامة المخزون السمكي وتحافظ على الثروة السمكية والبيئة البحرية من العبث ، مؤكداً أن الهيئة العامة للمصائد تبذل جهود كبيرة للحفاظ على الثروة السمكية والأحياء البحرية من الانقراض جراء استخدام وسائل محرمة قانونيا تهدد المخزون السمكي بالمحافظة.

وأشاد بلحاف بدور السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، على دعمها ووقوفها الدائم مع هئية المصائد لمكافحة الأصطياد الجائر والحفاظ على الثروة السمكية، داعياً الصيادين  بالوقوف مع القرارات التي تم اتخاذها والالتزام باللائحة المحلية أثناء عملية الاصطياد والإبلاغ عن المخالفين. 

من جانبه أكد رئيس اللجنة المجتمعية الشيخ راشد يسهول أن اللجنة المجمتعية سوف تستمر في عملها التوعوي والارشادي من خلال عقد لقاءات مع الصيادين والشخصيات المؤثرة عبر إقامة حملات إعلامية توعوية في موقع التواصل الاجتماعي للحفاظ على الثروة السمكية.

إلى ذلك تحدث رئيس الاتحاد السمكي الاستاذ علي بن شلمه، عن دور ومساهمة تطبيق لوائح الاصطياد السمكي واثرها على المخزون السمكي ومحاسبة المخالفين الذين يمارسون الاصطياد الجائر المحرم وفق القرارات الوزارية لحماية الثروة السمكية من العبث والدمار.