مؤسسة جسور للحلول التنموية وصندوق الرعاية الاجتماعية تقيمان ورشة عمل

صدى الحقيقة : عدن : خاص

خطوة رائعة تمت اليوم تستحق الثناء و الاشادة فقد تم اليوم عقد ورشة عمل تعد من أهم الورشات التي تنتقل من حيز النقاش إلى واقع التطبيق بين مؤسسة جسور للحلول التنموية بقيادة محمد البان وصندوق الرعاية الاجتماعية تحت إدارة الدكتور عصام مقبلي تم من اخلالها خلق شراكة عمل يتم من خلالها تنفيذ (قصة نجاح ) تم من خلالها اختيار مشروع تنموي لمستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية مشروع استثماري .

في سوق العمل على ان تكون الأيادي العاملة من مستفيدي الصندوق وعلى ان يكون الدخل للمستيدين ويتم تسديد المنحة المالية من خلال دخل المشروع وبعد سداد القرض يصبح المشروع ملكا للمستفيدين وهي تجربة تستحق الاشادة .

وبعد ان تبدو بوادر النجاح للمشروع الأول سيفتح أكثر من مشروع في أكثر من مديرية للمستفيدين

كما استطاع الدكتور عصام الوصول إلى اتفاقية مع مؤسسة جسور بمنح موظفي الصندوق قروضا مالية بيضاء (قروض دون فوائد ) شريطة ان يقدم الموظف مشروعا تجاريا يقوم الصندوق بدراسته ويمنح الموظف الموافقة على مشروعه وتقوم مؤسسة جسور بمنح القرض الأبيض .

وقال الدكتور عصام مقبلي  بعد ظروف الحرب وارتفاع الدولار مما أثر على الموظف وحياته المعيشية
وهبط الموظف إلى درجة الفقر اتخذت قرار الشراكة مع مؤسسة جسور لمنح القروض البيضاء من دون فوائد شريطة ان يقوم الموظف باستثمار المبلغ في مشروع يحسن دخله حتى يوفر البيئة الامنة لموظفي الصندوق معربا عن شكره وتقديره لمؤسسة جسور للحلول التنموية
التي فعلا تلمست هموم موظفي الصندوق ومستفيدي الصندوق. 

تمت الورشة بحضور مديري الادارت لصندوق الرعاية الاجتماعية وحضور الاخ عبدالرحمن نائب المدير لمؤسسة جسور وخالد الزيزي مدير إدارة المشاريع.