مبادرة لنكن أرقى تقيم مأدبة إفطار صائم لجمعية أنا وليس إعاقتي بعدن

صدى الحقيقة : رانيا الحمادي

رمضان شهر الخير والعطاء شهر تتسابق فيه قلوب الناس بعمل الخير ،حيث تحرص دائما معظم المبادرات بتكريس هذا الشهر لأعمال خيرية، وهذا ماتم عمله من قبل مبادرة استطاعت أن تضع بصمة لها في المجتمع باعمالها الخيرية وهي " مبادرة لنكن ارقى " أمل المستقبل وعماده الذين يسارعون ليكونوا بالمقدمة بهدف إسعاد الأطفال وإعطاءهم روح السعادة.

أقيمت مبادرة لنكن أرقى مشروع إفطار الصائم وتوفير (70) طبق لجمعية "أنا وليس إعاقتي" والتي كان بمقر الجمعية مساء يوم الأربعاء وبحضور الأستاذ صالح النادري رئيس ملتقى الاتحاد.

وعند الانتهاء من وجبتي الإفطار والعشاء تم أخذ الأطفال لساحة الجمعية واللهو معهم بلعب شد الحبل ،ولعبة الكراسي، والغناء للطفلة نادين وأحمد وتقديم الشكولاته للأطفال الفائزين .

وعبرت رئيسة الجمعية الآستاذة  منى صالح بأن مبادرة لنكن ارقى كانت السباقة والاولى بعمل الخير لجمعيتها فقدمت شكرها الخاص للأستاذة مواهب عبدالرحمن على دعم الأطفال وخاصة شريحة المعاقين الأكثر فئة احتياجا ومشاركة الأطفال بالإفطار والعشاء والشكر للاعضاء الذين قاموا باللعب والمرح وإدخال السرور إلى قلوب الاطفال.

وخلال حديث الأستاذة  مواهب عبدالرحمن تحدتث قائلة بأن المبادرة تأسست في الرابع والعشرون من يوليو لعام 2013م مكونة من" 25 شخص" يسعوا دائما للأعمال الخيرية فلم تكن جمعية انا وليس إعاقتي مشروعها الأول ولكن استهدفت سابقا جمعية الرحمة للمعاقين ذهنيا، وجمعية الفجر الجديد.

فالهدف من هذه المبادرة هو مشاركة الأطفال فرحتهم وذلك بتحضير وجبتي الإفطار والعشاء الجماعي ومحاولة لمس قلوب الأطفال بأشياء بسيطة قدر الإمكان، والعمل على رسم البسمة على وجوههم واللعب معهم لكي نشعرهم بأننا حولهم، واختتمت حديثها رئيسة مبادرة لنكن ارقى بأن الإعاقة ليست إعاقة الجسد ولكن الإعاقة هيا إعاقة الفكر.

إلى أن هذه الجمعية رغم شحة الامكانات وعدم الاهتمام بها من قبل المختصين بالمنطقة إلا إنها دائمآ ماتثبت بانها بالاتجاه الصحيح الذي من شأنه تنمية قدرات المعاقين وعمل كل ماهو لصالح هذه الفئة ولذا نوجه مناشده للجهات المختصه والايادي البيضاء من الالتفات وولي الاهتمام بهذه الجمعية لما تبذلوه من جهود ملموسه تشكر عليه تحت قيادة ادارتها برئاسة القاضيه منى .