استهدف 218 شركة

مركز أبديت يختتم مشروع تدريب المنشآت الصغيرة بإدارة استمرارية الأعمال

صدى الحقيقة : خاص

اختتم مركز ابديت للتدريب الإستشارات، من تنفيذ مشروع إدارة استمرارية الاعمال، الذي يستهدف تاهيل 218 شركة ومنشأة صغيرة بالعاصمة عدن.

- المشروع إستجابة لمساعدة القطاع الخاص

حفاظاً على استمرارية ما تبقى من شركات القطاع الخاص ، بما توفره من قدرات إنتاجية و خدمية ووظائف و ميزات تنافسية، تأتي مبادرة شجاع كأحد التدخلات الطارئة والمستعجلة والتي تقدم الدعم الفني والمالي للشركات في عدد من القطاعات الحيوية وذلك حماية لها من الانهيار ودعماً لصمودها خلال الحرب الدائرة خاصة مع تزايد وتيره تدهور الشركات. 

- الخدمات التي يقدمها مشروع ( Brave )

(برنامج تدريبي متكامل لاصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في استمرارية الاعمال منح تماثلية تصل ل15 الف دولار للشركات الصغيرة والمتوسطة و50 الف دولار للشركات الرائدة .

-القطاعات المستهدفة

(المرحلة التجريبية)

. القطاع الصحي – الزراعي – السمكي – التغذية – الملابس.

ونفذ المشروع على ثلاث مراحل استمرت 3 أسابيع
انطلقت يوم الأحد 9 يوليو2017م واختتمت الأربعاء 26/7/2017.

- مشاركة فاعلة من البنوك الأكبر في عدن. 

شاركت عدد من البنوك الفاعلة في عدن وقدم البنك الإسلامي للتنمية دعم متميز وكذا بتنظيم ورعاية وكالة تنمية المنشآت (Smeps) ّوايضا بمشاركة البنك الأهلي اليمني، وبنك التضامن الإسلامي، وبنك سبأ الإسلامي، ومصرف الكريمي.

وختم مدير مركز ابديت الاستاذ عبدالله شمسان بشكره لكل من ساهم، وشارك في نجاح المشروع، كما شكر طاقم مركز أبديت على دوره الفعال الذي بتنظيمه المتميز أنجح البرنامج، وذلك لعمله بروح الفريق الواحد، وأشاد بدور الطاقم التدريبي من مدربين ومدربات أصحاب الخبرات العالية وتمنى تقديم الأكثر في تنمية جميع الشرائح المجتمعية والخدمية للنهوض بعاصمة تمتلك من الخبرات مايمكنها في الوصول للقمة.