لوف مطالب بعلاج خلل أداء الماكينات قبل مونديال روسيا

صدى الحقيقة : كووورة

كشف لقاء ألمانيا والتشيك في تصفيات مونديال روسيا 2018، عن خلل في تركيبة المانشافت، ومشكلات أخرى.

ورغم أنَّ المنتخب الألماني، حسم اللقاء الذي جرى أمس الجمعة، لصالحه بهدفين لهدف، غير أنَّ أداءه لم يكن مرضيًا لا بالنسبة لمشجعيه، ولا لمدربه، ولا حتى بالنسبة للاعبين أنفسهم.

فبين الهدف الأول الذي سجَّله تيمو فرينر في الدقيقة (4)، والثاني عن طريق ماتس هوميلز (88) واجه الألمان مصاعب وافتقدوا للكرات المتقنة مع المنتخب التشيكي، الذي نجح في اللعب بطريقة دفاعية.

ونجح المنتخب التشيكي فعليًا في تسجيل هدف التعادل (77) عبر فلاديمير داريدا، لاعب هيرتا برلين، من تسديدة من على بعد 20 مترًا في شباك تيرشتيجن، الذي صرخ بمدافعيه غضبًا لعدم تغطيتهم المرمى.

وكشف اللقاء عن ضعف في تشكيلة بطل العالم، المطالب بالحفاظ على لقبه.

الصحف الألمانية، انتقدت أداء المنتخب، ونقلت عن هوميلز، عدم رضاه عن معنويات الفريق، وافتقاده لأفكار خلال اللعب.

وقال هوميلز: "كانت لدينا مشاكل كثيرة، خاصة فقدنا بسهولة كثيرًا من الكرات". وأضاف: "هذا ما لم أشاهده يحدث مع المنتخب الألماني منذ 10 أعوام. هذه لم تكن الكرة التي نلعبها ونرغب بها".

ورغم أنّ تيرشتيجن لم يتمكن من صد كرة الهدف، لكن بديل مانويل نوير، نجح في صد كرات وصلته، إحداها كرة صعبة غيَّرت مسارها سددها إليه توماس سوسيج في الدقيقة (50) من المباراة.

وأعرب يواخيم لوف نفسه عن عدم رضاه لأداء فريقه في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، وقال: "فزنا وهذا ما يهم، لكننا استفدنا من الكثير من الحظ، بدا وأننا نستحوذ على مجريات اللعب، لكنَّنا لم نستطع اختراق خطوطهم".

وفي انتظار المنتخب الألماني يوم الإثنين، مواجهة مع النرويج، يمكنه بعدها ضمان بطاقة التأهل إلى المونديال.

لكن هذا يشغل بال المدرب لوف كثيرًا بقدر التحدي الذي سيواجهه بالحفاظ على لقب المونديال مع منتخب لم تتضح حتى الآن تشكيلته النهائية، ولا يبدو أنَّ لوف يملك الوصفة الحقيقية له.

ولن يتوقف لوف رغم ذلك عن التجارب، فلديه عددٌ كبير من الشباب، ومن لاعبين شاركوا في فوز المنتخب بمونديال البرازيل.

ورغم أنّ لغة الأرقام لصالح لوف، إذ لم يخسر حتى الآن أي مباراة منذ خسارته أمام فرنسا في يوليو من العام الماضي في نصف نهائي اليورو، غير أنَّ التحدي كبير والمنتخب يفتقد حتى الآن لروح حقيقية، يمكنه معها مواجهة منتخبات ذات وزن ثقيل.