آخر الأخبار

ورشة عمل تناقش التحديات الاقتصادية والتجارية باليمن

الأحد 27 يناير 2019 11:08 م
ورشة عمل تناقش التحديات الاقتصادية والتجارية باليمن
صدى الحقيقة : عبدالسلام هائل وزكي اليوسفي
عقدت صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ورشة العمل الخاصة بمناقشة التحديات الاقتصادية الحالية ومتطلبات تسهيل التجارة في اليمن بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور/ نجيب العوج ومحافظ عدن / احمد سالم ربيع. .ووفد البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن  ا برئاسة / فيصل بن عدنان ..
والقى الدكتور / نجيب العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي كلمة رحب فيها بوفد المملكة العربية السعودية الشقيقة  معبرا عن شكره والحكومة اليمنية ممثلة بالدكتور / معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشىريفين وولي عهده الامير / محمد بن سلمان على دعمهم اللامحدود  لبلادنا في مختلف المجالات بمافي ذلك منح الدعم للمشتقات النفطية والوديعة السعودية  وغيرها من مجالات الدعم للبنى التحتية والخدمات الاساسية والاعمال الاغاثية  التي ينفذها مركز الملك سلمان للاعمال الاغاثية والانسانية .
واضاف  بان الحكومة اليمنية  حريصة على اعادة تفعيل عمل المؤسسات تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية / عبدربه منصور هادي   .مشيدا باهمية المواضيع التي حوتها محاور هذه الورشة والجهود  المبذولة لتنظيمها .
من جانبه القى  رئيس وفد البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن  / فيصل بن عدنان كلمة نيابة عن سعادة السفير السعودي / محمد الجابر  تناول فيها اهم  مشاريع الدعم الذي قدمته المملكة لليمن في مختلف المجالات والذي يزيد تكلفتها عن ٥‚١٣مليار دولار  شملت المجالات الانسانية والصحية والتعليم والخدمات الاساسية والاغاثة والايواء وغيرها .مؤكدا حرص بلاده على مواصلة الدعم لاعادة الاعمار  في كل المحافظات اليمنية ابتداء من المحافظات المحررة .
وكان احمد غالب عضو اللجنة الاقتصادية قد القى كلمة  استعرض فيها التحديات الراهنة التي تواجه عمل الحكومة الشرعية سواء في المحافظات  المحررة او في بقية المحافظات والمتمثلة بشحةالامكانيات الناتج عن توقف تصدير النفط والغاز والاشكاليات الامنية وغيرها بالاضافة الى تحمل اعباء صرف رواتب الموظفين ...الخ 
بعد ذلك قام وزير التخطيط والتعاون الدولي بتكريم رئيس الوفد السعودي  .
هذا وكانت فعاليات الورشة قد تناولت عدد من المواضيع استهلها مياد اليافعي مدير مشروع تعزيز الاستقرار الاقتصادي  باليمن  .
و اثرالسياسة المالية للحكومة على تسهيل التجارة في اليمن من قبل نائب وزير المالية /صالح سالم بن بريك .وتقييم الوضع الحالي للنشاط التجاري في اليمن من قبل سالم السعدي نائب رئيس الغرفة التجارية بعدن فيما تناول محمد ام زربة رئيس مجلس ادارة موانئ خليح عدن  دور الموانئ في تسهيل التجارة والامكانيات والصعوبات .
بالاضافة مؤشرات اداء الحكومة لتحقيق الامن الغذائي والخدمات المالية والمصرفية للقطاع التجاري اليمني .وقد اثريت الورشة بالنقاشات والمداخلات المهمة من قبل الاختصاصيين وكوكبة من رجال المال والاعمال والاقتصاديين .
حضر فعاليات الورشة / حسين منصور أمين عام رئاسة الوزراء وعدد من المسؤلين .

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر