آخر الأخبار

مدير مجمع هائل بمنطقة الكود .. الدكتور وضاح والاستاذ محمود قطعا شوطا كبيرا في النهوض بالعملية التربوية والتعليمية

الأربعاء 25 ديسمبر 2019 2:31 ص
مدير مجمع هائل بمنطقة الكود .. الدكتور وضاح والاستاذ محمود قطعا شوطا كبيرا في النهوض بالعملية التربوية والتعليمية
صدى الحقيقة : خاص
تعزيزا للنجاح الكبير الذي حققته القيادات التربوية والتعليمية في محافظة أبين ونتيجة للحملة الشرسة التي يقودها الفساد والمفسدين في بعض مواقع التواصل الاجتماعي يواصل موقع صدى الحقيقة نشر اللقاءات مع مدراء المدارس في مديرية خنفر ليضع أمام الرأي العام الحقيقة واضحة جلية كما هي على أرض الواق.
وكان لقاء اليوم مع الاستاذ حسن الشحيري مدير مجمع هائل بالكود .
في البداية نرحب بك استاذ حسن الشحيري في هذا اللقاء القصير الذي نحب من خلاله ان نوضح للرأي العام حقيقة الحملة التي يقودها فاسدون ضد الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين والاستاذ محمود، سبعة مدير مكتب التربية والتعليم بخنفر والذين استطاعا النهوض بالعملية التربوية والتعليمية ومن خلالكم وعبركم أنتم مدراء المدارس والثانويات نريد منكم تسليط الضوء على تلك النجاحات؟

الاستاذ حسن الشحيري أهلا وسهلا بكم ونحن سعداء بزيارة موقع صدى الحقيقة لنا وهو موقع عودنا على نشر الحقيقة ووضع المتابع في قلب الحدث .
وبالنسبة للدكتور وضاح المحوري والاستاذ محمود سبعة قد قطعوا شوطا كبيرا في النهوض بالعملية التربوية والتعليمية والاهتمام بالمدارس والادارات المدرسية هذا من جانب ومن جانب آخر أيضا استطاعا وضح حد للفساد الموجود منذ سنين.
وقال الشحيري : الرجل الناجح لابد له من أعداء ومعارضين ومن يحارب الفساد ليس بفاسد ونحن نقول للدكتور وضاح والاستاذ محمود أنكم على الطريق الصحيح استمروا عليها ونحن معكم.
وأضاف الشحيري : الفساد الموجود في التربية والتعليم قد أثر على المعلم في أداء واجبه وكذا تدهور العملية التربوية والتعليمية ومشاكل أسرية انعكست على أداء المعلم في مهمته التربوية داخل الصف .
كيف ترى وضع العملية التربوية والتعليمية الان في ظل قيادة الدكتور وضاح والاستاذ محمود سبعة؟ .

الاستاذ حسن الشحيري : بدأت في الازدهار وبدأنا نحس ونلمس هذا الأزدهار من خلال حرصهم الشديد ومتابعتهم المستمرة لسير العملية التربوية والتعليمية وخاصة نحن في مجمع هائل واجهنا في البداية بعض الصعوبات ولكن بعد الله أولا ثم بدعم الدكتور وضاح والاستاذ محمود سبعة ودعمهم اللامحدود لنا في مجمع هائل بالكود ورفدنا بالأفكار الجديدة وخبرتهم والتي تكللت بالنجاح واستطعنا بتكاتف الجميع من انتشال والنهوض بالمجمع من الوضع الذي كان فيه الى مصفوفة المدارس المتميزة والنموذجية في مديرية خنفر وعلى مستوى المحافظة.
مما يحسب لمحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين انه استطاع اختيار قيادة مخضرمة وتتمتع بالعلم والخبرة في مجال التربية والتعليم أكان على مستوى المحافظة أو المديريات. ماهي النصيحة التي توجهها للمحافظ وللسلطة المحلية؟ .

الاستاذ حسن الشحيري : محافظ المحافظة استطاع اختيار الكفاءات بدقة في مجال التربية والتعليم ممثلة بالدكتور وضاح والاستاذ محمود سبعة بل وفي مختلف المجالات وأخص بالذات هنا مجال التربية والتعليم وهذا يعود لحنكة وخبرة وفطانة وحكمة المحافظ والذي يسعى لانتشال المحافظة التي عانت من الحروب ومن الدمار الكثير ومن الفساد ونحن نقول له سر الى الامام إلى الأمام ياسيادة المحافظ.

وفيما يخص المعلم البديل ماهو رأيكم كإدارة تربوية  وتعليمية في الخطوة الجبارة للتخلص من المعلم البديل؟ .
الاستاذ حسن الشحيري : التخلص من المعلم بديل هي خطوة ايجابية لأن المعلم الأساسي هو ركيزة العملية التربوية والتعليمية وتطورها والمعلم البديل كان أحد العوائق التي حالت دون تطور العملية التربوية والتعليمية بأبين لان اختيارهم يأتي بطريقة عشوائية والبعض منهم بدون مؤهلات علمية وعندما تم التخلص من المعلم البديل عاد الكثير من المعلمين الى مدارسهم بنسبة كبيرة وهذا يدل ان القرار كان صائبا ولسد النقص تم اختيار المتطوع من حملة الشهادات الجامعية .









التعليقات

آخر الأخبار

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر