نائب رئيس الوزراء يشيد بقوات حماية المنشآت ودورها في تأمين المؤسسات الحكومية

صدى الحقيقة : خاص

قام صباح اليوم الثلاثاء نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، بزيارة ديوان عام وزارة الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن.

وفور وصوله إلى ديوان وزارة الصناعة والتجارة كان في استقباله عدد من مسؤولي الوزارة يتقدمهم نائب الوزير سالم سلمان، فيما مثل قوات حماية المنشآت الحكومية خلال استقبال نائب رئيس الوزراء كلا من قائد الكتيبة الثانية الملازم سالم بن عفيف واركان الكتيبة هاني البريكي وقائد الموقع نديم ابو جوهرة.

وأشاد الدكتور الخنبشي بقوات حماية المنشآت الحكومية ودورها الكبير لحماية وتأمين ديوان وزارة الصناعة والتجارة إلى جانب العشرات من المرافق والمؤسسات الحكومية التي تقوم بتأمينها في محافظتي عدن ولحج.

وأكد الخنبشي أن قوات حماية المنشآت الحكومية لعبت دورا هاما في عودة العمل بالمرافق الحكومية بعد الحرب ولا تزال تقوم بدور كبير لاستقرار وحفظ مؤسسات الدولة، مقدما شكره لكافة منتسبي القوات وفي مقدمتهم العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد قوات حماية المنشآت الحكومية.


وخلال الزيارة عقد الدكتور الخنبشي، لقاء مع نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان وعدد من قيادة الوزارة، بحضور رئيس هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة حديد الماس ومدير مكتب وزارة الصناعة بعدن المهندس محمد عبادي ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن أبوبكر باعبيد.

وعبر نائب رئيس الوزراء الخنبشي، عن تقديره للجهود التي تبذلها الوزارة والكوادر الوطنية المؤهلة في هذا القطاع الحيوي والهام، مؤكدا على ضرورة أن تضطلع الوزارة بوظيفتها الاجتماعية في توفير السلع الغذائية للمواطنين وبالذات منع ارتفاع الأسعار الذي يرهق كاهل المواطنين.

واستعرض الوالي، محاور خطة الوزارة بالجوانب الاستثمارية والتنافسية والشراكة مع القطاع الخاص وفي مجال تنمية الصادرات وتعزيز الموارد والقطاعات المؤسسية، وكذا أداء عمل وزارة الصناعة ومكاتبها في المحافظات المحررة ودورها الإشرافي على تلك المكاتب بما من شأنه توفير الاحتياجات الأساسية من السلع والبضائع للمواطنين وبأسعار مناسبة، منوها برؤية الوزارة في حماية الاقتصاد القومي وتوفير بيئة أعمال تنافسية من أجل نمو وتطور مستدام.