آخر الأخبار

بتنسيق من القائد كمال الحالمي.. ركن تدريب الدعم والإسناد يزور قوات كتائب الاحتياط وقطاع المنصورة

الأحد 20 سبتمبر 2020 1:30 ص
بتنسيق من القائد كمال الحالمي.. ركن تدريب الدعم والإسناد يزور قوات كتائب الاحتياط وقطاع المنصورة
"صدى الحقيقة" علاء بدر:
زار صباح اليوم ركن التدريب في ألوية الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية العقيد حيدرة أحمد ثابت كتيبة الاحتياط الثانية والحزام الأمني -قطاع المنصورة- في معسكر المشاريع والتي تمت بتنسيق من القائد كمال مطلق الحالمي قائد الكتيبة والقطاع.
واستعرض اللقاء الذي ضم الأركانات، وقادة الفصائل، والسرايا في الكتيبة والحزام الأمني في قطاع المنصورة الخطة التي سيتم الإعداد لها من أجل إقامة عدد من الدورات التدريبية في المجالين العسكري والأمني بما يقود نحو وضع اللبنات الأولى لتأسيس الجيش الجنوبي المنشود تحت إشراف قيادة ألوية الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية ممثلةً بالعميد محسن الوالي.
وتطرق اللقاء إلى أهمية انخراط الأفراد المستجدين في الدورات التأهيلية بهدف إعداد الجنود لمواجهة تحديات عملية، لتحقيق دورهم الوظيفي في القوات المسلحة والأمن.
وأشار العقيد حيدرة أحمد ثابت إلى أنه سيركز أثناء تنفيذ تلك الدورات على عدة جوانب أبرزها:-
1- الانضباط من خلال احترام الوقت.
2- أخذ فكرة عملية عن الحياة العسكرية وتقاليدها المتبعة.
3- تحسين اللياقة البدنية للمعايير العسكرية.
4- الدقة في رسم الهدف.
5- النظافة الشخصية.
6- تدريب القوة.
وغيرها من المواد العلمية المركزة حول ذلك.
كما أشاد ركن التدريب في ألوية الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية بعمليتي (الضبط والربط) وكذا الانضباط الذي وجده في أداء كتائب الاحتياط الثانية والحزام الأمني بقطاع المنصورة. 
من جانبه لفت ركن التدريب بكتيبة احتياط2 الملازم أول عبدالصمد فرج العمري إلى أن قيادة كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة ممثلةً بالقائد كمال مطلق الحالمي قائد الكتيبة والقطاع قد عدد عملت على تدريب وتأهيل جنود مستجدين في عدد من الدورات، وأقيمت احتفالات كانت أبرزها حفل بارز حضرته قيادات عسكرية وأمنية على رأسها العميد الشهيد منير محمود اليافعي (أبو اليمامة) رحمه الله تعالى.
إلى ذلك عرَّج العقيد حيدرة أحمد ثابت ركن تدريب الدعم والإسناد على كتيبة الاحتياط الثالثة التي يقودها القائد خلدون بافخسوس، واضعاً لممثلي الكتيبة المتطلبات التي ينبغي إنجازها لإقامة دورة عسكرية تأهيلية لمنتسبي الكتيبة في عدد من المجالات العسكرية.
حضر اللقاء العقيد صالح مثنى النائب الأول لقائد الكتيبة والقطاع، والعقيد الخضر الدوبحي النائب الثاني للقائد، والمقدم عبدالله فضل ركن العمليات، والشيخ فضل السقاف ركن القوى البشرية، وقائدا معسكر المشاريع حسين صالح عبدالله، وسالم العوكبي، وأحمد الضالعي قائد سرية بكتيبة احتياط3.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر