آخر الأخبار

" مسرحية هلا وغلا ".. تناقش مشاركة دعم المرأة في صنع القرار

الاثنين 29 مارس 2021 10:58 م
" مسرحية هلا وغلا ".. تناقش مشاركة دعم المرأة في صنع القرار
صدى الحقيقة : خاص
أقيم في قاعة ليلتي بمديرية المعلا بالعاصمة عدن " مسرحية هلا وغلا "  قدمتها فرقة ممثلو مسرح عدن ، بحضور اكثر من 100 مشاركة ومشارك من النساء والشابات والشباب ، منظمات المجتمع المدني والمجموعات النسوية  وعدد من الإعلاميين والإعلاميات والمجتمع المحلي .
 تحت شعار "نحو دعم المشاركة السياسية للمرأة والوصول لمواقع صنع القرار" في أجواء كرنفالية أقيمت "المسرحية هلا وغلا " على خشبة مسرح قاعة ليليتي التي نظمتها القمة النسوية ومجموعات جنوبيات من اجل السلام ضمن تحالف مجموعة التسعة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبالشراكة مع مركز عدالة لدراسات حقوق الإنسان وبدعم من الحكومة اليابانية  بهدف مناصرة مشاركة النساء وفتح المجال لديهن في العملية السياسية والوصول إلى صنع القرار بالإضافة إلى  تحسين حالة حقوق النساء في حقوق المواطنة في المساواة والعدالة وتحقيق السلام.
وناقشت " مسرحية هلا وغلا"  معاناة النساء والأسلوب الذكوري التي يستخدمه المجتمع بالإضافة إلى الإقصاء الممنهج لمشاركة النساء في الشأن العام.
واستعرضت المسرحية ما تتعرض له النساء والفتيات في المجتمع إلى أنواع التعنيف ومنها الحرمان من الوصول الى  الحقوق الاساسية والحرمان من الترقي الوظيفي .
وخرجت المسرحية " بحشد وتأييد تفاعل الحاضرات والحاضرين مع العرض المسرحي في التأكيد على ادوار المرأة ودورها الهام في المجتمع و باعتبارها قادرة على اثبات جدارتها في الحياة العامة.. على أساس حقوق المواطنة في المساواة والعدالة والسلام.
والجدير بالذكر  بان من قدم استعراض المسرحية هي  فرقة ممثلو مسرح عدن وهم " المؤلف والممثل هديل عبد الحكيم  ، بطولة وإخراج / عبير عبد الكريم ، ونوار، وئام ، وحمادة نصر.
                             

التعليقات

آخر الأخبار

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر