آخر الأخبار

اختتام تدريبي لـ (20) مشاركا تنظمه مؤسسة وجود لمديريات الشيخ عثمان دار سعد المنصورة و البريقة

الجمعة 16 يوليو 2021 10:05 م
اختتام تدريبي لـ (20) مشاركا تنظمه مؤسسة وجود لمديريات الشيخ عثمان دار سعد المنصورة و البريقة
صدى الحقيقة : خاص
اختتمت مؤسسة وجودللأمن الإنساني الدورة التدريبية حول  التواصل المجتمعي  وبناء القدرات في تيسير جلسات الحوار وكتابة التقارير.
يأتي ذلك بالتعاون مع الصندوق الوطني الديمقراطي (NED) "ضمن مشروع تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي " المرحلة الثانية "التي استمرت لمدة ثلاثة أيام بمشاركة (20) شاب وشابة .
وأشاد المتدربون من الشباب والشابات بجهود مؤسسة وجود التي تولي جل اهتمامها بالشباب والشابات من خلال مشاريعهم المجتمعية والتي تعزز في اكتسابهم المعرفة والمهارات الذي يستطيعوا من خلالها التأهيل في مسيرة مشوارهم على الساحة الميدانية والمجتمعية .. 
كما ثمن المتدربون جهود المدرب / ميعاد جمن في إعطاءهم جميع المواضيع والمحاور التعليمية وفق أسس ومعايير دقيقة في التدريب وعمل لهم تمارين تطبيقية بطرق ميسرة تساعدهم في الوقوف والثقة بالنفس والاعتماد على أنفسهم في مواصلة الجلسات التي ستقام لهم في مشوار مستقبلهم .
وتعرف المشاركون من  أ/ميعاد جمن  _ استشاري التدريب خلال الأيام الثلاثة على مواضيع ومحاور منها: مواضيع ومفاهيم حول مكونات دائرة الاتصال والتواصل المجتمعي ومقومات ووسائل أسس قواعد الاتصال الفعال وكذلك تأثير الرسالة على المستقبل ومعوقات الاتصال في قاعة التيسير وسبل التعامل معها.
كما تضمن اليوم الثاني محاور حول السمات والمهارات الشخصية للميسر ، وتقنيات التواصل مع المجموعات عن الإصغاء، والإنصات، بالإضافة إلى القدرة على التواصل الايجابي وربط تسلسل الأفكار في جلسات الحوار.
 
كما أحتوى اليوم الختامي مواضيع حول التعامل مع الطباع المختلفة للمشاركين إثناء عملية التيسير ، وكتابة التقارير و ماهي خصائص التقرير الجيد  وخطوات هيكل مراحل التقرير بالإضافة إلى المهارات والخصائص الواجب توفرها في إعداد التقرير .
 

التعليقات

آخر الأخبار