آخر الأخبار

خلال اجتماعه الدوري .. انتقالي أبين يدعو قيادة المجلس بعدم تسليم المحافظة إلى شخصية لها مواقف من قضية شعب الجنوب

الأحد 14 أغسطس 2022 11:02 م
خلال اجتماعه الدوري .. انتقالي أبين يدعو قيادة المجلس بعدم تسليم المحافظة إلى شخصية لها مواقف من قضية شعب الجنوب
صدى الحقيقة : خاص
عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية، بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، يوم الأحد 14 أغسطس ، اجتماعها الدوري الأول لشهر اغسطس، برئاسة رئيس الهيئة الاستاذ محمد احمد الشقي ، ونائبه الاستاذ خالد عمر العبد.
ووقفت الهيئة في اجتماعها أمام تقرير نشاط إدارة الشباب والطلاب ، والذي استعرض فيه مدير الإدارة الاستاذ عبدالرقيب السنيدي، الأنشطة المخططة والتي نفذتها الإدارة، منها البطولة المدرسية لمدارس التعليم الثانوي في دلتا أبين، والتي نفذت بالتنسيق مع إدارة الأنشطة المدرسية بمكتبي التربية بزنجبار وخنفر، وإقامة بطولة الكاراتيه والتي شارك فيها عدد من الأندية الرياضية، والبطولة الشطرنجية الخامسه لعدد 12 مدرسة بالتنسيق مع اتحاد أبين للشطرنج، وتنوع الأنشطة والفعاليات الرياضية، التي نفذتها الإدارة بالمحافظة.
كما أشار التقرير إلى الندوات التوعوية التي نفذتها إدارة الشباب والطلاب، والتي استهدفت طلاب المدارس، والفرق الشعبية الرياضيه، ومنظمات المجتمع المدني، والتي كان لها الأثر في التعريف بماهية الأضرار التي تسببها إنتشار هذه الظاهرة، وخطرها على الفرد والمجتمع.
من جانبه استعرض مدير إدارة الفكر والإرشاد الشيخ عبداللاه المشرقي، تقرير إنجاز نشاط الدورة التدريبية، للخطباء والمرشدين، والتي نظمتها الإدارة، في إطار اهتمامها بجوانب الخطاب الديني والرقي بمستوى الأداء الخطابي، وتكللت الدورة بالنجاح من خلال تلقي المشاركين في الدورة عددا من المفاهيم الأساسية, في التعريف بأهمية دور الخطيب في المقام الخطابي ، وكذا مقومات الخطيب ، ومن واهميتها الاستعداد الفطري والنفسي، والتعلم المران، والتركيز ، وترابط الأفكار.
وناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بالجوانب الخدمية والأمنية والاقتصادية في المحافظة، ومدى انعكاسها وتأثيرها على حياة المواطن.
وثمنت الهيئة التنفيذية بانتقالي محافظة أبين الانتصارات العسكرية التي تحققت في محافظة شبوة من قبل قوات العمالقه الجنوبية، وقوات دفاع شبوة وتطهيرها من المليشيات الإخوانية المتمردة، داعيين أبناء محافظة شبوة إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة وتفويت الفرصة على القوى الإرهابية التي تسعى إلى تاجيج الفتنة، وزعزعة الأمن والاستقرار.
واختتمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين اجتماعها الدوري الأول لشهر اغسطس بجملة من التوصيات اهمها
توصي الهيئة التنفيذية، رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بتقديم مرشح لمنصب محافظة أبين، شخصية تتصف بالنزاهة وقدرة القيادة ، ولاتسلم المحافظة، لمحافظ له مواقف من قضية شعب الجنوب.
كما أوصت الهيئة بضرورة معالجة أوضاع الحزام الأمني، بالمنطقة الوسطى من خلال الجلوس مع قيادة الحزام الأمني، وإيجاد معالجات سريعه تعزز من دور وجود الحزام في مديريات المنطقة الوسطى.
ووجهت الهيئة رساله الى جهات الاختصاص، بشأن أوضاع الزراعة في المحافظة، ووضع قنوات الري والسدود وضرورة الحفاظ على مياه السيول وعدم اهدارها والاستفادة منها.
واوصى الاجتماع بضرورة إيجاد حلول سريعة لمطالب المعلمين، والجلوس مع قيادة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين، للوصول إلى حلول سريعة، وإنقاذ العملية التربوية بما يضمن استمرار الدراسة.

التعليقات

آخر الأخبار

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر