آخر الأخبار

تكتل "نون" النسوي يتعرف على مشروع "السلام التصاعدي"

الخميس 24 نوفمبر 2022 7:00 م
تكتل "نون" النسوي يتعرف على مشروع "السلام التصاعدي"
صدى الحقيقة : خاص
أقامت مؤسسة PASS سلام مجتمعات مستدامة، لقاءً تعريفيًا لتكتل "نون" النسوي، ضمن المخرج الثالث لمشروع بناء السلام التصاعدي (A-Z)، الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع مؤسسة سيفرورلد.
وخلال اللقاء، استعرضت مديرة البرامج في منظمة سيفرورلد، أوفى النعامي، طبيعة وفكرة مشروع بناء السلام التصاعدي، والهدف من تشكيل وانشاء تكتل "نون" النسوي، وأهمية بدء السلام من القاعدة.
وأكدت النعامي ضرورة التطرق لمشاكل النساء والتركيز عليها في عمل التكتل النسوي، باعتبار هذه الفئة مرتبطة بشكل وثيق بالسلام المحلي الصاعد من القواعد المجتمعية، كما أنها أكثر فئات المجتمع تضررًا وتأثرًا بغياب السلام.
بدورها، قالت بهية السقاف، مديرة المشروع في مؤسسة PASS سلام لمجتمعات مستدامة، بهية السقاف، أن اللقاء قدم تعريفيًا بمشروع السلام التصاعدي، واستعرض الدراسة البحثية الميدانية التي نفذها، واهم ما خرجت به من توصيات.
ويضم تكتل "نون" النسوي قيادات نسائية وحقوقيات، ونازحات وأكاديميات وناشطات اقتصاديات وسياسيات، بالإضافة إلى نازحات ومن وذي الهمم والاحتياجات الخاصة.
يذكر أن مشروع بناء السلام التصاعدي يسعى إلى بناء السلام في البلاد انطلاقا من القاعدة، التي تمثلها فئات المجتمع المحلي بكافة شرائحة، حتى الوصول إلى القمة، وطرح رؤى المجتمع تجاه السلام على السياسيين وصناع القرار.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر