الوزير السقطري يزور جمعية زاحق السمكية في جنوب سقطرى ويشيد بالمساهمة المجتمعية للجمعية

صدى الحقيقة : خاص

قام معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبد الله السقطري بمعية وكيل محافظة أرخبيل سقطرى العميد ركن صالح علي السقطري ومدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي فرع سقطرى الكابتن أحمد علي عثمان ومدير عام أمن المحافظة العقيد الركن علي محمد الدكسمي بزيارة ميدانية الى مقر جمعية زاحق التعاونية السمكية جنوب محافظة أرخبيل سقطرى.

وفي الزيارة أشاد الوزير السقطري بجهود جمعية "زاحق" السمكية ودعمها وتشجيعها للصيادين وحثها على المساهمة المجتمعية، كما شدد على إشراك الجمعيات السمكية في تطوير القطاع السمكي جنب جهود الدولة والجهات الداعمة.

واكد الوزير السقطري على دور الوزارة المستمر في دعم الجمعيات السمكية في عموم المحافظات بما يسهم بالارتقاء بالقطاع السمكي في البلاد.

وأستمع السقطري من الهيئة الإدارية للجمعية والصيادين إلى نشاط وتقرير الإنتاجية للجمعية وكذلك الصعوبات التي تواجه الصيادين في منطقة زاحق والشريط الجنوبي للجزيرة.

كما قام الوزير السقطري بزيارة "خيصة الصيادين "الذي أنشأته الجمعية وصيادي منطقة زاحق لتأمين قواربهم مثمنا الجهود الجبارة التي قاموا بها صيادي الجمعية.

ووجه السقطري مكتب هيئة المصائد بإعداد دراسة هندسية متكاملة تراعي ظروف وعوامل منطقة زاحق  مؤكدا في الوقت ذاته بإن الوزارة ستكون السند والعون للحفاظ على الجهود التي قاموا بها صيادين الجمعية.

من جانبهم رحب أهالي منطقة زاحق بزيارة الوزير السقطري لمنطقة زاحق وأطلاعه على أحتياجات الجمعية ومشاركته هموم ومعانة صيادي الجمعية.