بتمويل من نداء جنيف .. مؤسسة انسجام تدشن عدد من الورشات التدريبية حول القانون الدولي الانساني

صدى الحقيقة : خاص
بتمويل من منظمة نداء جنيف.. دشنت مؤسسة انسجام للتنمية أمس الاحد الورشة التدريبية الاولى حول القانون الدولي الانساني بمشاركة 30 من القيادات المجتمعية والشبابية .
وقدمت المهندسة رنا الحبشي المدير التنفيذي لمؤسسة انسجام للتنمية صورة موجزة عن تدخلات وبرامج مؤسسة انسجام للتنمية في مجال بناء السلام وحماية المدنييين خلال فترة النزاع .
واوضحت الحبشي عن اهمية الشراكة القائمة مع منظمة نداء جنيف للمساهمة في تعزيز مستوى الوعي بمفاهيم القانون الدولي الانساني في اوساط المجتمعات المحلية والاطراف المسلحة احماية المدنيين من اثار النزاعات المسلحة.
من جانبه تحدث المدير الاقليمي لمنظمة نداء جنيف عن تدخلات واساهامات المنظمة منذ دخولها اليمن عام 2018 من أجل حماية حقوق المدنيين في مناطق الصراع وتعزيز احترام كافة أطراف الصراع لمبادئ القانون الدولي الإنساني، وقانون حقوق الإنسان للمدنيين والعسكريين في أماكن النزاع باليمن.
وبدوره عبرت الاستاذة مريم اسماعيل المنسق الاقليمي لمنظمة نداء جنيف عن سعادتها بالمشاركة في الورشة التدريبية مشددة في الوقت ذاته على اهمية العمل مع اطراف النزاع لحماية المدنيين خلال الحرب .
من جهتها , أشارت أماني صادق مساعد المشاريع بمنظمة (نداء جنيف) إلى أن المشروع يأتي ضمن جهود منظمة نداء جنيف في زيادة الوعي بالمفاهيم القانونية والإنسانية وتعزيز دور القيادات المجتمعية  في حماية المدنيين اثناء النزاعات المسلحة وذلك من خلال تزويدهم بالمعارف والمفاهيم القانونية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم  في مجال القانون الدولي الإنساني ونطاق تطبيقه ومبادئه والتحديات التي يواجهها في النزاعات المسلحة وغيرها من المواضيع ذات الصلة.
الجدير بالذكر ان هذه الورشات تهدف   إلى رفع وعي وبناء قدرات القيادات المجتمعية في القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين أثناء النزاعات وتعزيز السلم الأهلي وتخفيف حدة التوترات في المجتمعات المحلية.