البروفيسور الجعدني : كلية اللغات والترجمة أقل الكليات الحكومية والأهلية "رسوما"والأكثر إعتمادا على الذات

صدى الحقيقة : عبدالسلام هائل وزكي اليوسفي
تتواصل عملية القيد والتسجيل للعام الدراسي الجامعي 2021- 2022م في كلية اللغة والترجمة بجامعة عدن .
واكد البرفسور جمال الجعدني عميد الكلية في تصريح لوسائل الإعلام ان عملية القيد تسير بوتيرة عالية ومن المقرر ان تنتهي بعد اسبوعين .
وفيما يتعلق بنسبة الاقبال  من قبل الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق للدراسة في كلية اللغات والترجمة فقد وصل عدد المقيدين حتى اليوم "350" طالبا وطالبة وذلك في مساقات البكالوريوس بقسميه بكالوربوس ترجمة ،وبكالوريوس لغة انجليزية تجاربة ،واضاف البرفسور جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة أن الكلية اعتمدت قبول "580"،للدراسة في السنة التحضيرية .
مؤكدا ان كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن هي الكلية الوحيدة الاقل رسوما من بين  كافة الكليات الحكومية والاهلية ، رغم انها معتمدة اعتماداكليا على الذات اذ لا تتوفر موازنة تشغيلية معتمدة لها من الجامعة في الوقت الحاضر بسبب الاوضاع التي تمر بها البلاد.
مشيرا الى الاشكاليات التي تواجهها الكلية لمواجهة اعباء سير العمل فيها بمافي ذلك توفير كمية الوقود للمولدات الكهربائية نتيجة الانقطاع المتكرر للكهرباء العمومية والتي تزيد تكلفتها في الشهر الواحد عن مليون ومائتي الف ريال ناهيك عن رواتب للهيئة التدريسية والمتعاقدين من الاداريين والموظفين ....الخ .
كل ذلك نتيجة للاوضاع التي تمر بها بلادنا نتيجة للحرب ومنذ سبع سنوات ومع ذلك فكلية اللغات والترجمة استطاعت بفضل من الله وبجهود وإخلاص كوادرها من تسيير دفة العملية التعليمية فيها على خير مايرام .