الأجهزة الأمنية بالشحر تنفذ حملة أمنية ضد بائعي المفرقعات والألعاب النارية

صدى الحقيقة : درع الجنوب
نفذت الأجهزة الأمنية بمديرية الشحر بالاشتراك والتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية حملةً أمنية استهدفت بائعي المفرقعات والألعاب النارية التي تشكل خطراً كبيراً على الأطفال وعلى المجتمع بشكل عام ويكثر بيعها قبيل الأعياد السنوية .   
وقال مصدر أمني إن الحملة جاءت بناءاً على شكاوي المواطنين على المفرقعات والألعاب التي انتشرت بكميات كبيرة في بعض المحال التجارية وباتت تشكل خطورة كبيرة ، وتقلق السكينة العامة ناهيك على أنها أصابت الكثير من مستخدميها بإصابات جسدية خطيرة سببت لهم عاهات مستدامة.   
وتمكنت قوة من الأمن العام يوم الخميس 7 يوليو من ضبط ثلاثة محال تجارية تقوم ببيع هذه المفرقعات والألعاب النارية ، وقامت بمصادرت هذه الكميات المضبوطة والتحرز عليها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتقدر القيمة التقديرية للكمية المضبوطات حوالي ( 800.000 ريال يمني )   .
من ناحيته أشاد مدير عام مديرية الشحر الأستاذ عادل أحمد باعكابة بالعملية التي قاموا بها رجال الأمن خلال ضبطها كميات كبيرة من المفرقعات والألعاب النارية التي تقلق السكينة العامة . 
 مؤكداً إن هذه الحملات المفاجئة التي يقوم بها رجال الأمن دليل واضح على يقظتهم وحسهم الأمني وحرصهم على تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المديرية .   
كما أشاد المدير العام أيضاً بالجهوذ الأمنية الأخيرة التي نفذتها الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة وضبط العديد من الأشخاص المتعاطين والمروجين للمخدرات والحشيش والخمور .   
وقال باعكابة إننا نعول كثيراً على يقظة ودور أجهزتنا الأمنية والعسكرية كافة في جميع المراكز الأمنية والأقسام والوحدات العسكرية في محور الضبة ، و معسكر الأحقاف (الإرسال الإذاعي ) شاكراً جهودهم المبذولة لحفظ واستتباب الأمن والاستقرار .   
وقدم باعكابة شكره وتقديره لكافة ضباط وأفراد وصف ضباط وكافة منتسبي السلك الأمني في المديرية في جميع الأقسام والمراكز   .
وقال باعكابة إن السلطة المحلية بالشحر ستقوم في عيد الأضحى المبارك لهذا العام بإقامة حفل تكريمي يليق بأفراد الأمن كتشجيع ودعم لهم للاستمرار في مواصلة جهودهم ، ومتابعتهم لكل القضايا الأمنية المضرّة والمُخلة بالمجتمع.  
 تجدر الإشارة إلى أن السلطة المحلية بالمديرية قد ناقشت في اجتماعها يوم الخميس برئاسة مدير عام المديرية الأستاذ عادل باعكابة مع الأمن والجيش ومدراء المكاتب الخدماتية بالمديرية تنفيذ الخطة الأمنية لتأمين مصلات العيد ، وتأمين السواحل والمتنفسات ، والاحتفلات السنوية في المواقع العامة ،وتم توزيع المهام بين كافة الوحدات الأمنية والعسكرية في الأمن والجيش وخفر السواحل للقيام بالمهام لحفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة ، كما تمت مناقشة الاستعداد للمنخفض الجوي مع الدفاع المدني ومناقشة عدد من المواضيع الخدمية الأخرى مع مدراء المكاتب التنفيذية لتقديم واستمرار الخدمات الأساسية للمواطنين.