سيدة تسافر أكثر من 4000 كيلومتر لتلتقي بزوجها في حرس الحدود

صدى الحقيقة : خاص


 في بلدة بيبنغ التابعة لمنطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غربي الصين، هناك مجموعة من حرس الحدود الذين يرافقون الجبال والغابات المطيرة. ومن أجل السلام ولم شمل المواطنين، يقفون بصمت على خط الحدود على مدار السنة.
 خلال عيد الربيع هذا العام، لا يزال من الصعب على معظم ضباط الشرطة العودة إلى ديارهم. ومن أجل قضاء عيد لم الشمل مع زوجها ليو كاي فو الذي يحرس الحدود، انطلقت السيدة تشانغ جيا شين، من مدينة هاربين بمقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين إلى التبت. وسافرت أكثر من 4000 كيلومتر لتلتقي بزوجها.
تشانغ جيا شين ممرضة في مستشفى هاربين للطب الصيني التقليدي في مقاطعة هيلونغجيانغ. وزوجها ليو كاي فو، هو نائب مدير لمركز شرطة بيبنغ التابع لمفرزة لينتشي لإدارة الحدود في منطقة التبت. لقد مرت 15 عاما منذ قدومه إلى التبت لحراسة الحدود في عام 2008.
 يبلغ متوسط أعمار ضباط الشرطة في مركز شرطة بيبنغ 31 عاما. بالإضافة إلى تسجيل الأحوال المدنية والحفاظ على الأمن العام وغيرها من وظائف الإدارة، فإنهم مسؤولون أيضا عن مهام إدارة الحدود.
تقع محافظة موتو في أعماق وادي "يارلونغ تسانغبو" الكبير وكثيرا ما تحدث الكوارث الطبيعية مثل الانهيارات الجليدية والانهيارات الأرضية والانهيارات الطينية على امتداد الوادي. وأثناء سفرها على الطريق الجبلي المتعرج، شعرت تشانغ جيا شين بالغثيان والقيء، وظهرت عليها أعراض دوار الحركة.
على الرغم من البيئة القاسية، تسافر تشانغ جيا شين أكثر من 4000 كيلومتر كل عام لقضاء ثلاثة أيام في زيارة زوجها منذ عام 2015.
وبعد أن انتهى ليو كاي فو من مهمة العمل، لم يعد إلى المركز، لكنه ذهب مباشرة إلى استقبال زوجته.
بعد حوالي 5 ساعات من السفر في الطريق الجبلي، التقت تشانغ جيا شين أخيرا بزوجها وحصلت على هذا العناق الذي طال انتظاره.
 تزوج ليو كاي فو وزوجته في عام 2018، ولكن تم تأجيل حفلة الزفاف 4 مرات بسبب جداولهما المزدحمة خلال 4 سنوات بعد أن سجلا في الزواج.
في شهر يونيو من عام 2022، أكمل ليو كاي فو حفلة الزفاف تحت شهادة الأقارب والأصدقاء في مدينة هاربين، حيث حقق الوعد الذي قطعه قبل أربع سنوات. وفي أغسطس من نفس العام، أقامت محطة التبت العامة للتفتيش على الحدود حفلة زفاف جماعية لـ12 زوجا مثل ليو كاي فو في مدينة لاسا.
قال ليو كاي فو إنه وزوجته كانا زميلين في المدرسة الإعدادية. في عام 2008، انضم إلى الجيش بعد تخرجه من المدرسة الثانوية وتم إرساله إلى التبت لحراسة الحدود، وهذا العام هو العام الحادي عشر الذي تعرفا فيه بعضهما البعض، وكما أنه أول عيد ربيع يقضيها الزوجان الشابان بعد زواجهما.
قبل مجيئها إلى التبت هذه المرة، اتخذت تشانغ جيا شين قرارا مهما، حيث ستستقيل من وظيفتها في مدينة هاربين بعد العيد، وقررت البقاء هنا للعيش مع زوجها وحراسة حدود الوطن الأم معا