تدشين مشروع المساعدات الغذائية مقابل التدريب FFT ل3800 متدرب ومتدربة

صدى الحقيقة : خاص

برعاية معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي #WFP
دشن صباح اليوم في محافظة_عدن مشروع المساعدات الغذائية مقابل التدريب وبحضور مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن الدكتور صلاح يحيى الشوبجي ومدير عام مديرية القبيطة الأستاذ عماد احمد غانم والاستاذ احمد بن دهري مساعد البرامج والمشاريع في برنامج الغذاء العالمي.

 ويهدف المشروع  إلى مساعدة الأسر الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي عبر مساعدتهم بالتحويلات النقدية مقابل مشاركتهم في مجموعة من الأنشطة المصممة لنقل المعرفة (التدريب المهني والفني) ودعمهم بالمنح لبدء بمشاريعهم وتوليد الدخل ليضمنوا سبل العيش الكريمة المستدامة وتحسين الدخل وحالة الأمن الغذائي للأسر الأكثر ضعفاً في المحافظات 6 المستهدفة #عدن و #لحج و #حضرموت و #مأرب و #تعز و#الحديدة، من خلال مساعدة وتدريب وتمكين 3800 متدرب ومتدربة.

وقد رحب الدكتور محمد حسن مستشار المؤسسة الطبية الميدانية بالحاضرين لفعالية التدشين، واستعرض تدخلات المؤسسة ومشاريعها في عموم محافظات الجمهورية في الأمن الغذائي ودعم سبل العيش ومعالجات سوء التغذية وتأهيل الأصول المجتمعية والحماية.

كما ثمنا كل من مدير عام مديرية البريقة ومدير عام القبيطة الجهود المبذولة من قبل المؤسسة الطبية الميدانية في تقديم كل سبل المساعدات الانسانية للمستفيدين عبر المنظمات الداعم في المديريات بشكل خاص والمحافظات بشكل عام .

وأشاد الاستاذ أحمد بن دهري مساعد البرامج والمشاريع في برنامج الغذاء العالمي على بان هذا المشروع سيعزز من صمود المجتمعات وتنمية المجتمع مشيدا في الدور الذي يقوم به شريك البرنامج  في المساعدة لدعم الاسر وتمكين المجتمعات .

يجدر الإشارة بأن المؤسسة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي  ساهمت في تأهيل و تمكين 950 شاب و أمراة عبر مشروعين سابقين .

حضر التدشين عدد من ممثلي واعضاء اللجان المجتمعية في المديريات المستهدفة.