تحت شعار "نحو فرص تعليم أوسع تخدم الأمة والمجتمع"

كلية التعليم عن بُعد بجامعة الوسطية الشرعية تعقد ورشة العمل التدريبية الأولى

صدى الحقيقة : خاص
برعاية مجلس مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية، ومجلس أمناء الجامعة والقائم بأعمال رئيس الجامعة نظمت كلية التعليم عن بُعد بجامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية بشِعب الإمام المهاجر بسيئون صباح اليوم الأربعاء ١٦ شعبان ١٤٤٤ه‍  الموافق ٨ مارس ٢٠٢٣م ورشة العمل التدريبية الأولى تحت شعار "نحو فرص تعليم أوسع تخدم الأمة والمجتمع".
وتستهدف الورشة التدريبية نحو ( 17 ) مشاركاً من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بالجامعة لاكسابهم عددا من المعارف  المتعلقة بجودة التعليم الجامعي ؛ والمهارات المتعلقة بصياغة الرؤية والرسالة والاهداف لكلية التعليم عن بعد .
وفي افتتاح الورشة رحب القائم بأعمال رئيس الجامعة د. عبدالله عبدالقادر العيدروس بجميع الحضور، مشيراً إلى أن الورشة تهدف الى صياغة رؤية ورسالة وأهداف كلية التعليم عن بُعد وتطوير البرامج التعليمية الحالية والمزمع فتحها مستقبلا لما من شأنه الاسهام في تحسين مخرجات الكلية، وجودة برامجها الأكاديمية وتحقق متطلبات ومعايير الجودة وفق توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومواكبة كل ما هو جديد في قضايا جودة التعليم الجامعي .
من جهته أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة أ. عبدالرقيب أحمد العطاس على أهمية الورشة ، آملاً من الحاضرين الأستفادة مما يقدمه المدرب و تطبيق ذلك بما ينعكس على تطوير  واقع  الكلية ورسم رؤيتها ورسالتها وصياغة اهدافها في اطار رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها .
من جانبه أستعرض المدرب أ.د. أحمد محمد السقاف الخبير في قضايا الجودة والاعتماد  الاكاديمي وتطوير البرامج ؛ القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والجودة ؛ عرض أهم مخرجات الورشة والتي تمثلت في التعرف على المفاهيم والمصطلحات الأساسية المتعلقة بقضايا جودة البرامج والاعتماد الأكاديمي، وتعرف  المشاركين على نماذج من الرؤية والرسالة والأهداف لكليات  اقليمية ومحلية مناظرة، بهدف صياغة ومناقشة رؤية ورسالة الكلية وأهدافها بمشاركة كافة المعنيين.
هذا وتخللت الورشة التدريبية ثلاث جلسات تدريبية  اختتمت بتوصل المشاركين الى صياغة رؤية ورسالة كلية التعليم عن بعد وأهدافها .
حضر الورشة أمين عام الجامعة أ. أحمد محمد السري، وعميد كلية التعليم عن بُعد د. عبدالرحمن بن موسى الحبشي، وعميد كلية أصول الدين د. حسين عبدالرحمن بافضل، ورئيس قسم فقه التحولات والدعوة م. مازن ابراهيم المساوى، ونائب عميد كلية التعليم المفتوح بجامعة سيئون د. أحمد عبدالله السقاف، ونائب رئيس قسم فقه التحولات والدعوة أ. علوي عبدالله الهدار، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعة .