وكيل وزارة الزراعة يلتقي مسؤولة الشرق الاوسط والقرن الافريقي لدى منظمة الأغذية للأمم المتحدة الفاو

صدى الحقيقة : ياسر مقبل
التقى وكيل وزارة الزراعة والري المهندس عبد الملك ناجي مدير مكتب الزراعة بمحافظة لحج صباح اليوم في قاعة الإرشاد الزراعي بمنطقة صبر مديرية تبن بلحج مسؤولة الشرق الاوسط والقرن الافريقي ممثلة الخبيرة فالنتينا لدى منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة الفاو.
وجاء هذا الاجتماع والزيارة حول تقييم منظمة الفاو لتقييم مشاريع المرأة الريفية بلحج التي تدعمها منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس.
وفي الاجتماع اشار المهندس عبدالملك ناجي أن وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ممثلة باللواء سالم السقطري ومحافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي يحرصان على تقديم الاهتمام والرعاية الازمة لتنفيذ تدخلات ومشاريع مستدامة مع المنظمات الدولية التي تسهم في تطوير القطاع الزراعي بلحج.
واضاف أن هذا اللقاء يؤكد على أهمية دور المرأة الريفية التي تعد شريكة في تنمية القطاع الزراعي والحيواني التي تساهم في تعزيز الأمن الغذائي خاصة في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها بلادنا... مشيدا بالدعم الذي تقدمه منظمة الفاو في تنفيذ برامجها وتدخلاتها خاصة بتطوير قدرات المرأة الريفية نحو تنمية مستدامة.
وفي أثناء زيارة والتقييم من قبل مسؤولة الشرق الاوسط  والقرن الافريقي ممثلة  الخبيرة فالنتينا تم عرض منتجات المرأة الريفية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة حيث تم عرض مختلف المنتجات من مشتقات الألبان من الزبادي والحقين والزبدة والجبن بأنواعه المختلفة والسمن وغيرها من قبل النساء العاملات الموزعة على مراكز مديرية تبن بلحج.. وتم مناقشة قصص النجاح من مشروع منتجات الألبان للنساء العاملات في المدارس الحقلية التابع للمرأة الريفية بلحج
من جانبها اشادت الخبيرة فالنتينا بدور المرأة الريفية وكل المشاركات الذين حضروا وقدموا هذا العرض واكدت على أهمية العمل المشترك مع مكتب الزراعة لحج في التمكين الاقتصادي للمرأة مع منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة الفاو وتقديم الخدمات اللازمة التي تسهم في تنمية قدرات المرأة.
حضر اللقاء كل من نائب مدير الزراعة لحج المهندس سعيد سيلان والاخ صالح الكور رئيس الاتحاد التعاوني الجنوبي محافظة لحج والاخت فتحية راشد مديرة تنمية المرأة الريفية بمكتب الزراعة لحج.