توفيق جازوليت : المصور التلفزيوني المرحوم صالح هادي مطبق طردته استخبارات صنعاء بعد حرب 94م المشؤومة

صدى الحقيقة : خاص
نشر الإعلامي المغربي الشهير توفيق جازوليت الذي غطى حرب غزو واحتلال الجنوب من قبل نظام في العام 1994م قصة أحد الكوادر الإعلامية الجنوبية التي تعرضت للإقصاء والطرد من قبل نظام صنعاء بعد انتصاره في حرب صيف 1994م والذي كان شاهداً على كمية الفضائع والجرائم والانتهاكات بحق شعب الجنوب .
ونشر جازوليت في صفحته قصة الإعلامي المرحوم صالح هادي مطبق والذي تعرض للطرد من وظيفته من قبل استخبارات نظام صنعاء بسبب تغطيته الحرب الظالمة على شعب الجنوب. 
وقال جازوليت في صفحته الرسمية على الفيسبوك : ذكرياتي خلال تغطيتي  لأحداث الحرب  المشؤومة بحضرموت، و يبدو في الصورة المصور الشجاع و المبدع المرحوم صالح هادي مطبق الذي رافقني خلال تغطيتي للمعارك في ساحل حضرموت.
و كان الفقيد مطبق  يتبوأ عن جدارة منصب مدير وحدة الإنتاج بالمؤسسة العامة للإذاعة و التلفزيون في المكلا آنذاك، و عند نهاية تلك الحرب المشؤومة تم  اتخاذ قرار تعسفي من قبل الاستخبارات التابعة لنظام الرئيس علي عبد الله صالح  بطرده من عمله ، و ظل أسير قرار نظام الرئيس اليمني الشمالي ،كما هو الحال للآلاف من الجنوبيين الذين ابعدوا و طردوا من وظائفهم لكونهم من المحافظات الجنوبية الذين رفضوا فرض الوحدة بالقوة و بالتالي طالبوا باستعادة دولتهم الجنوبية.
 
ظل أخي صالح هادي مطبق الذي ارتبطت به بعلاقة أخوية قوية،  بدون عمل كما أن وضعه الصحي تدهور . 
و كنت على تواصل مستمر معه بعد مغادرتي الجنوب ، إلى  أن سلم روحه الطاهرة في إحدى المستشفيات في القاهرة.
لن انساك أخي صالح ما حييت.
رحمك الله برحمته الواسعة.