محافظ أبين يتفقد عدد من المرافق والمنشآت الصحية للاطلاع على أهم الاحتياجات

صدى الحقيقة : محمد ناصر مبارك

قام  اللواء الركن أبوبكر حسين، محافظ المحافظة، بمشاركة رئيس المجلس الانتقالي حسين غيثان يرافقهم الدكتور صالح الثرم مدير عام مكتب الصحة والسكان والاستاذ يحيى اليزيدي مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والاستاذ سليمان الوكود مدير مكتب المحافظ والاستاذ نبيل حسن مدير عام إدارة الإعلام و العلاقات العامة ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل ومدير مكتب الصحة خنفر صلاح اليوسفي ورئيس الهيئة المجتمعية الاخ ناصر احمد السعدي والاخ ناپف صالح قاسم المزاحمي مقرر الهيئة المجتمعية في المجلس الانتقالي والاخ الدكتور مراد الداعري رئيس مؤسسة إثراء للتنمية والتمكين والاستجابة الإنسانية والاخت عفاف ناصر سرحان مديرة العلاقات وإدارة المشاريع في مؤسسة إثراء ..  قام بإجراء زيارة تفقدية لمبنى مستشفى الأم والطفل في محافظة أبين، تم خلال الزيارة متابعة تقدم أعمال البناء والتجهيزات في المستشفى والتأكيد على رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة.

كما قام المحافظ زيارة هيئة مستشفى الرازي والتقى برئيس الهيئة د. حسين عيدالبلري السقاف واطلع على احتياجات مركز الغسيل الكلوي لضمان تزويده بالمستلزمات الضرورية من قبل الجهة المانحة.

بالإضافة إلى ذلك، تم الإطلاع على احتياجات المعهد الصحي من منظومة طاقة شمسية ووسائل تعليمية وتوفير سبل الراحة المناسبة للطلاب، بما في ذلك تكييف الأجواء وتوفير الأثاث المناسب.

وزار مركز الأمومة والطفولة والطوارئ التوليدية بعاصمة المحافظة واطلع على أهم الاحتياجات لرفع مستوى خدمة الرعاية للامهات والمواليد وتخفيف نسبة الوفيات.

وبفضل دعم هذه الجهة المانحة المساندة سيتم إقامة مركز علاج الأورام السرطانية في محافظة أبين. من خلال التدخل في بناء وتجهيز وتأثيث هذا المركز، يهدف المشروع إلى تقديم خدمات علاجية عالية الجودة لمرضى السرطان.

وأكد محافظ أبين على أهمية هذا المشروع الحيوي، بتوفير المساحة الأرضية اللازمة لإنشاء المركز الذي سيكون محطة أمل ودعم للمرضى وأسرهم. من المتوقع أن يلعب هذا المركز دوراً حيوياً في تقديم الرعاية والعلاج للمصابين بالأورام السرطانية في المحافظة.

واضاف إن تنفيذ هذا المشروع يمثل خطوة هامة نحو تحسين خدمات الرعاية الصحية ومكافحة السرطان في محافظة أبين، مما يعكس التزام السلطات المحلية بتقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتخصصة للمجتمع.

من جانبه قال د. الثرم أن هذا النشاط يأتي ضمن جهود السلطات المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن أبوبكر حسين لتحسين البنية التحتية الصحية وضمان توفير خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين في محافظة أبين.