بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية وأجنبية ..افتتاح معرض سيربترو 2024

صدى الحقيقة : متابعات

 

انطلقت على أرض مدينة المعارض بدمشق فعاليات معرض سورية الدولي الخامس للبترول والثروة المعدنية /سيربترو 2024/  تحت رعاية وزارة النفط وبمشاركة أكثر من ٦٠ شركة محلية وعربية وأجنبية متخصصة في الصناعات النفطية وعمليات التنقيب والدراسات والاستشارات.

ويهدف المعرض الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات إلى جمع شركات الاستكشاف والإنتاج والخدمات البترولية وشركات الثروة المعدنية، إضافة إلى الجهات البحثية والأكاديمية والمؤسسات ذات الصلة والمختصين والخبراء في قطاع الصناعات النفطية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وتمكينهم من تبادل الخبرات والأفكار التي تخدم مستقبل هذا القطاع.

وأكد وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور الذي افتتح المعرض خلال مؤتمر صحفي عقب الافتتاح أهمية المعرض في توفير فرصة مثالية لتبادل الخبرات والتجارب والأفكار بين مختلف الجهات المعنية بقطاع النفط في سورية والمشاركين من خارجها لافتاً إلى أن وزارة النفط تولي اهتماماً كبيراً لتطوير هذا القطاع الحيوي من خلال تحسين الكفاءة والإنتاجية في مجالات النفط والغاز والثروة المعدنية، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير بالتعليم المهني والتقاني بما يضمن تطوير الكفاءات الوطنية وتمكينها من المساهمة بفاعلية في مسيرة التنمية الاقتصادية.

وأشار وزير النفط إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة السورية لتعزيز البيئة الاستثمارية في قطاع الطاقة، وتطوير البنية التحتية في هذا المجال الحيوي والاستراتيجي للاقتصاد الوطني.

من جهته أوضح مدير عام مجموعة مشهداني الدولية المنظمة للمعرض خلف مشهداني أن المعرض يضم مشاركات من إيران والإمارات وسلطنة عمان ومصر والعراق والأردن والصين وبريطانيا وهو يأتي في إطار المساعي الداعمة لنمو الصناعة وتعزيز الاستثمار الذي يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل وتعزيز التنمية المستدامة فيما يخص القطاع النفطي، لكونه من القطاعات الحيوية في الاقتصاد الوطني.

وتسعى وزارة النفط والثروة المعدنية من خلال الأجنحة المخصصة لها وللمؤسسات والشركات التابعة لها في المعرض إلى تقديم شرح للزوار والمشاركين والمهتمين حول آليات العمل والمشاريع التنموية والخدمية التي تقوم بتنفيذها إضافة إلى عرض الخطط والبرامج  التي تهدف إلى تعزيز القطاع واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الثروة المعدنية والنفط.

وشارك في الافتتاح سفراء الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية فنزويلا والسودان بدمشق ومعاونا وزير النفط والمديرون العامون للمؤسسات والشركات التابعة للوزارة وحشد من المشاركين والمهتمين.

ويستمر المعرض لغاية العاشر من شهر تموز الجاري ويفتح أبوابه يومياً من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة العاشرة ليلاً، حيث المواصلات مؤمنة ومجانية من تحت جسر السيد الرئيس يومياً من وإلى المعرض.