المحافظ بن الوزير يفتتح المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بفرع المختبرات المركزية بتمويل الأشقاء في الإمارات

صدى الحقيقة : خاص

 

أشاد محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، بحجم التجهيزات الحديثة التي تم رفد فرع مختبرات الصحة المركزية بمحافظة شبوة، وبما تمثله من نقلة نوعية في التشخيصات المختبرية الحديثة.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ شبوة عوض محمد بن الوزير افتتاح المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بمختبرات الصحة المركزية بالمحافظة، وذلك في إطار الدعم السخي والمتواصل المقدم للمحافظة من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ضمن مشروع دعم القطاع الصحي والمخصصة لتعزيز بنية القطاعات الأساسية بالمحافظة.

وخلال الافتتاح اطلع المحافظ بن الوزير من مدير عام فرع المختبرات المركزية بالمحافظة على نوعية التجهيزات الطبية المتمثلة بأجهزة فصل الدم التي من خلال توفرها تم إنشاء قسم المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه.

وأوضح الدكتور علوي فضل أهمية هذه التجهيزات الطبية للمختبرات بالمحافظة، منوها بدخولها -لأول مرة- في تاريخ عمل المرافق الصحية فيها، منوها بأهميتها في تشخيص الأمراض المزمنة، وأمراض الدم الوراثية، والحميات النزفية.

محافظ شبوة عوض بن الوزير، عبر عن تقديره للدعم السخي المقدم من الأشقاء في الإمارات، وأكد على أهمية هذه التجهيزات التقنية الحديثة للمختبرات، لافتا بدورها في تعزيز قدراتها التشخيصية الدقيقة، لافتا باعتماد الخدمات الطبية عليها، والتعامل مع الحالات المرضية على ضوء نتائجها.

وجدد المحافظ بن الوزير التأكيد على استمرار دعم السلطة المحلية لاستكمال كافة مقومات الخدمات الأساسية للمختبرات المركزية بالمحافظة، لضمان أجرى كافة الفحوصات المخبرية بما فيها الزراعية، وذلك لتخفيف متاعب المرضى من أجل الحصول عليها في المحافظات الأخرى.