لجنة الحشد الجنوبي تعقد اجتماعًا في صيرة للتحضير لورشة عمل بعنوان "من الثورة إلى الدولة"

صدى الحقيقة : محمد علي بن راجح

عقدت لجنة الحشد الجنوبي، عصر يوم أمس الخميس الموافق ٥ سبتمبر ٢٠٢٤م، اجتماعًا في مديرية صيرة برئاسة خالد علوي بشير، وذلك للترتيب لورشة عمل تحت عنوان "من الثورة إلى الدولة"، والتي ينظمها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وخلال الاجتماع، ناقشت اللجنة العديد من القضايا التنظيمية المتعلقة بالورشة القادمة، وخرجت بجملة من القرارات والتكليفات. من أبرز هذه القرارات تكليف لجنة من قبل الرئيس مكونة من الأعضاء: محمد الشحاري، فضل الكثيري، عبد العزيز عبد الخالق، محمد بن راجح، أيهاب الضالعي، وروان الكسادي، بمهمة الاطلاع على قاعة الورشة وتقديم تقرير تفصيلي حول جاهزيتها في موعد أقصاه الأحد القادم.

كما وجّه رئيس اللجنة بطباعة ٥٠ بطاقة تعريفية لأعضاء اللجنة باللغتين العربية والإنجليزية كمرحلة أولى، وأكد خلال الاجتماع عن وجود مقر دائم للجنة، مشددًا على أن شعار اللجنة هو "تحرير واستقلال".

واعتُمدت آلية لتوزيع المشاركين على مجموعتين، بعدد أيام متساوٍ ومتتالٍ لكل مجموعة.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المتواصلة للجنة الحشد الجنوبي لتعزيز دورها في المرحلة الانتقالية، من أجل المساهمة في رسم مستقبل الجنوب.

وتُعد ورشة العمل المزمع عقدها خطوة هامة نحو بلورة رؤية واضحة للانتقال من مرحلة الثورة إلى بناء الدولة، كما أنها فرصة للجنة لعرض رؤيتها المستمدة من شعارها "تحرير واستقلال"، وهو ما يعكس تطلعات الشعب الجنوبي نحو التحرير والاستقرار والتنمية.