العاصمة عدن : جامعة عدن تبحث مجالات التعاون المشترك مع مكتب اليونيسف

صدى الحقيقة : جهاد وادي وصقر العقربي

بحث الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن مع السيدة/ أنصار رشيد مسؤولة قسم تغيير السلوك المجتمعي باليونيسف مكتب عدن اليوم في مكتبه بديوان رئاسة الجامعة مجالات التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تفعيلها وتطويرها بما يخدم العملية التعليمية والدور المجتمعي للجامعة.

وأشاد الأخ رئيس الجامعة في مستهل اللقاء بالمهام الكبيرة التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني ودورها الفاعل لمساعدة الشعب اليمني، مؤكداً على أهمية انفتاح الجامعة في برامجها وأنشطتها التعليمية المختلفة، بما يعزز من دورها الأكاديمي ومكانتها والمجتمعية.

فيما ثمن وفد منظمة اليونيسف مكتب عدن بجهود رئاسة الجامعة وتذليله لكل الصعاب في سبيل التنسيق بين الجانبين وتوسيع مجالات التعاون، مؤكدين استعدادهم توسيع العلاقات مع جامعة عدن وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لخلق شراكة تعزز القدرات والمهارات.

إلى ذلك استعرض اللقاء جملة من الموضوعات وآلية التنسيق المشترك بين الجانبين ودور الجامعة في هذا المجال والاشتراك في عمل المسوحات الميدانية والتدريب والتأهيل في مجالات النوع الاجتماعي، وتقديم خدمات السلوك المجتمعي وبناء القدرات والدعم النفسي وإمكانية عمل كورسات تدريبية متخصصة مشتركة في هذا المجال.  

حضر اللقاء الدكتور/ هادي المنصوري مدير مركز الدراسات  والاستشارات القانونية والاقتصادية بالجامعة مستشار رئيس الجامعة للشؤون القانونية، والدكتورة/ندى السيد مستشار بمركز المرأة للبحوث والتدريب، والدكتورة/ إشراق السباعي وكيل مساعد بوزارة الصحة، والسيد/ شالش الخبير الفني باليونيسف، والأخ/مؤيد الشيباني استشاري في اليونيسف مكتب عدن.