الجيش الإسرائيلي: هاجمنا نحو 1300 هدف لحزب الله في أنحاء لبنان

صدى، الحقيقة : متابعات

أصدر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري بيانا مساء الاثنين، قال فيه إن السلاح الجوي الإسرائيلي هاجم نحو 1300 هدف لحزب الله في أنحاء لبنان. في المقابل رد حزب الله بوابل من الصواريخ باتجاه شمال #إسرائيل.
قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، إن الغرض الرئيسي من الهجوم الإسرائيلي هو تدمير الأسلحة التي خزنها حزب الله اللبناني في المباني. وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن الجيش الإسرائيلي شن هجوما نشطا في ذلك اليوم، مستهدفا البنية التحتية العسكرية التي يبنيها حزب الله منذ 20 عاما، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي يضرب أهدافا معنية ويستعد للمرحلة التالية. 
ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، عن بيان لحزب الله اللبناني يوم الاثنين، قال فيه إنه أطلق صواريخ على شمال إسرائيل. وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن نحو 150 صاروخا أطلقت من لبنان على إسرائيل منذ صباح الاثنين.
ووفقا لتقرير صادر عن الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، فإن حي ماضي في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، تعرض الاثنين لهجوم من قبل إسرائيل، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي عدة صواريخ. وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا في تلك الليلة، قال فيه إنه شن "هجوما مستهدفا" في بيروت. وحاول عدد كبير من سكان الضاحية الجنوبية لبيروت مغادرة منازلهم مساء الاثنين، حيث شهدت الطرق المجاورة ازدحاما مروريا.